عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة المهرة، نشاطي توفير الحقيبة المدرسية وتسليم الكفالات التعليمية والمعيشية والصحية، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع كفالة الأيتام وتمكين أسرهم اقتصاديًا في اليمن، يستفيد منه 150 يتيمًا.

وأشاد نائب محافظة المهرة سالم نيمر بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية من خلال مركز الملك سلمان في تقديم العون للشعب اليمني، مبينًا أن مثل هذه البرامج التي تستهدف عملية تمكين الأسر لتصبح منتجة تسهم في التخفيف من معاناتهم وتحسين الدخل المعيشي لهم.

 

يذكر أن المشروع يهدف إلى دعم فئة الأيتام في اليمن من خلال تمكين 440 أسرة معيلة لهم اقتصاديًا عبر إيجاد فرص عمل مستدامة لتوفير الدخل، وتقديم الكفالات المعيشية والتعليمية والصحية، بما يمكنها من زيادة قدرتها على التعامل مع التبعات الاقتصادية الناجمة عن فقدان العائل، وتمكين الأيتام أيضًا من الالتحاق بالعملية التعليمية، يستفيد منه 1.300 يتيم.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة للاهتمام بشريحة الأيتام، وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف المحافظات اليمنية.

 

وفي إطار منفصل، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، فرع وزارة التربية والتعليم بمحافظة عدن، مكينتي طباعة مركزية خاصة بالاختبارات ضمن مشروع دعم التحاق الأطفال اليمنيين بفرص التعليم الجيد الممول من المركز بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).

 

وتسهم مكينتا الطباعة الحديثة في تجويد الاختبارات عبر طباعة وثائق الاختبارات لما يفوق 90 ألف طالب وطالبة بجودة وسرعة عالية للاستجابة للمتطلبات المتزايدة لإنجاح الاختبارات الوزارية للعام الدراسي الحالي والأعوام الدراسية القادمة .


وثمّن وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالغني الشوذبي جهود مركز الملك سلمان للإغاثة الداعمة للعملية التعليمية، موضحًا أن توفير مكينتي الطباعة تسهل من الصعوبات التي تواجه الاختبارات الدراسية.

 

ويأتي ذلك في إطار منظومة المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للنهوض بالقطاع التعليمي اليمني وتحسين مخرجاته.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.