عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الفريق أسامة ربيع يتابع نشاط ترسانتي السويس وبورتوفيق البحرية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تفقد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مجموعة من مواقع العمل و منشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة السويس.. رافقه خلال الجولة عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها.


وتأتي الجولة التفقدية في إطار المتابعة الدورية لسير العمل بكل من شركة ترسانتي السويس البحرية ..و بورتوفيق البحرية.


بدأت الجولة بزيارة رئيس الهيئة لشركة ترسانة السويس البحرية ..حيث تفقد قطاع ورش الشركة المختلفة.. ووجه بالإسراع في تنفيذ الخطة الشاملة لرفع كفاءة وتطوير البنية التحتية للشركة والتي بدأت برفع كفاءة وتطوير ورشة النجارة.. بالإضافة إلى إعادة تأهيل واستحداث ورشة دهانات الأثاثات .. والعمل بالتوازي على تطوير ورش المواسير والحدادة وغيرها.


كما تابع رئيس الهيئة أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم على الحوض الجاف بالشركة وتستمر أعمال الصيانة للوحدة "St. HELENA" طبقاً لمتطلبات هيئة الإشراف الدولية.


وشملت الجولة التفقدية تفقد الحوض العائم حمولة ٥٥ ألف طن والذي يستقبل في الوقت الحالي كل من سفينة تزويد الوقود "المجد السعودي" وسفينة الركاب "AYLAH" التابعة لشركة الجسر العربي لإتمام أعمال الصيانة والإصلاح اللازمة لتجديد شهادات صلاحية الإبحار.


واطلع رئيس الهيئة على مستجدات خطة إعادة تأهيل المعدات الحيويه وعلي رأسها المعدات الثقيله والقائمه علي خدمه الوحدات البحريه بأحواض الشركه بإعتبارها أحد أهم مقومات العمليه الإنتاجية .. حيث تم تأهيل عدد ٢ رافعة أفراد و٣ أوناش شوكة ضمن خطة التطوير عبر إجراء أعمال صيانة شاملة لرفع درجة جاهزيتهم وتقليل النفقات الناجمة عن الأعطال والخروج من الخدمة أو في حالة الشراء من جديد.

 

وحرص رئيس الهيئة خلال الجولة التفقدية على الإستماع لعمال الترسانة و حثهم على الإلتزام بمعايير الجودة وإتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية والإرتقاء بالمستوى الفني للأعمال المطلوبة وتسليمها وفق الجدول الزمني المحدد بما يمكن معه زيادة موارد الشركة ورفع تصنيفها. 

 

كما تفقد الفريق ربيع ترسانة بورتوفيق البحرية.. وكان في إستقبالة المهندس عبد الخالق عوض الله مدير إدارة الترسانات.. وقيادات الترسانة والعاملين بها. 


وأطلع رئيس الهيئة على مستجدات أنشطة الترسانة في مجال بناء الوحدات البحرية.. حيث تابع أعمال بناء لنشين من طراز ووتركرافت بمصنع الفيبر جلاس ويبلغ طول اللنش 13.70 متر وعرضه 3.70 متر بغاطس 1.18 متر وسرعته 20 عقدة.


كما تعرف على مستجدات أعمال بناء ٥ لنشات إسعاف بترسانة بورتوفيق البحرية ضمن بنود التعاقد مع هيئة الإسعاف المصرية .. وذلك بعد وصول القالب الخاص باللنش بما يمكن معه توريد اللنشات خلال فترة التعاقد المتفق عليها. 

 

كما أطلع رئيس الهيئة على جهود الترسانة في دعم خطة تطوير ورفع كفاءة الوحدات البحرية والبدء برفع كفاءة ٥ لنشات بحرية تابعة لشركة الرباط والأنوار من خلال القيام بأعمال تجديدات في أبدان اللنشات وتغيير مجموعات الدفع بأخرى جديدة..كما تابع أعمال الصيانة والإصلاح التي تتم للوحدة pms 4 والكراكة العاشر من رمضان وثلاثة معديات.


وتطرق الفريق ربيع في حديثة عن حرص هيئة قناة السويس على تحقيق الإستفادة المثلى من أصولها وتنمية مواردها ضمن إستراتيجيتها الطموحة لتنويع مصادر الدخل.. مشيراً إلى ما تتمتع به ترسانات وشركات الهيئة من فرص وأعدة للإستفادة من موقعها الجغرافي الفريد وما تمتلكة من مقومات بشرية وفنية.


وأوضح رئيس الهيئة أن قناة السويس تعكف على تطبيق إستراتيجية شاملة لتطوير ترساناتها من خلال جهود إعادة الهيكلة الإدارية والفنية .. فضلاً عن إعتماد خطط تسويقية جديدة تعتمد على تلبية المتطلبات السوقية عبر عدة آليات بإدخال أنشطة جديدة للعمل وتطوير قدراتها وإمكانياتها.. فضلاً عن بحث عقد شراكات مع كبرى الشركات والترسانات العالمية .

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.