عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حزمة من التعليمات لمحافظ السويس بمناسبة إستقبال شهر رمضان

نيوز 24

عقد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس إجتماعاً للمجلس التنفيذي للمحافظة بحضور نائبة الدكتور عبدالله رمضان وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه أحمد وزيري .


كما شارك في الإجتماع عدد من القيادات الأمنية، والعقيد رامي سعد مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ والعميد هاني سالم المستشار العسكري لمحافظة السويس، والنائب جمال عبيد عضو مجلس النواب والنائب احمد خشانة رئيس الهيئة البرلمانية لنواب السويس، والنائب حافظ شوشة عضومجلس الشيوخ ورؤساء الأحياء ومديري المديريات ومديري الإدارات والجمعيات الأهلية والمجالس القومية المتخصصة والغرفة التجارية .


وفي اللقاء قدم المحافظ التهنئة لأعضاء المجلس التنفيذي للمحافظة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم .. مؤكداً على الحضور برفع درجة الإستعداد خلال شهر الصيام .. مشيراً أن هناك 13 منفذا رئيسياً أقيمت علي مستوي الأحياء لتوفير جميع السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم من خلالها بأسعار تفاضلية وفي متناول الجميع .


وشدد المحافظ على مباحث التموين ومديرية التموين وحماية المستهلك بالتنسيق مع اللجان المشكلة من الأحياء والغرفة التجارية بالمرور بصفة مستمرة لمتابعة ضبط الأسعار وتوفير السلع بالأسعار المعقولة وفي متناول الجميع .. وأضاف أن هناك سلع غذائية كثيرة قد إنخفضت بالفعل خلال الفترة الأخيرة .


ووأكد المحافظ أن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي وافق على تدعيم السويس بعدد 2000 طن سكر .. سيتم ضخها يومياً على جميع المحلات والبقالين التموينين والمنافذ والجمعيات الإستهلاكية بسعر27 جنيهاً للكيلو .. ومؤكداً على أن هناك حصة تموينية من السكر لكل المصانع والمخابز والأنشطة الصناعية سيتم ضخها في الفترة الحالية.


وكلف المحافظ بتشكيل لجنة بمراجعة تراخيص المخابز السياحية والتأكيد على ضبط الوزن والسعر للرغيف السياحي ..مشدداً على أنه سيتم إغلاق المخبز الذي لا يلتزم بضبط السعر والوزن.


كذلك كلف أيضا رؤساء الأحياء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي بالمجلس التنفيذي وشرطة المرافق بالمتابعة اليومية لمنع أي إشغالات ونظافة المناطق المحيطة بالمساجد والكنائس يومياً طوال شهر رمضان مشدداً على الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ بعمل تقرير مصور يومياً عن حالة النظافة بهذه المناطق.


وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة التنسيق مع إدارة الطوارئ وشرطة المرافق لإزالة أي إشغالات وفرض غرامات على من يخالف ذلك ومنع العربات الكارو وإنتشار الفروشات وتكثيف أعمال رفع كفاءة النظافة العامة وجمع القمامة من الصناديق بصفة مستمرة في المواعيد المحددة.


وأكد محافظ السويس على مدير عام الأوقاف بالالتزام المواعيد المحددة

كما أكد المحافظ على رئيس فرع المجلس القومي للسكان بالسويس بتكثيف أعمال التوعية من أجل تحسين الخصائص السكانية ..مشيراً إلى أنه تم فتح أقسام لتنظيم الأسرة داخل الـ 26 وحدة صحية ومركز طبي لتوفير كافة الإحتياجات ووسائل تنظيم الأسرة .. كذلك تنظيم قوافل سكانية والوصول إلى السيدات بالمنازل بالتنسيق مع مديرية الصحة والجمعيات الأهلية والتربية والتعليم والهيئة العامة لمحو الأمية ووحدة سكان المحافظة والجهات المعنية.


ووجه محافظ السويس بتشكيل مجموعات عمل للتوعية بضرورة تنظيم الأسرة بالتنسيق مع المجلس الإقليمى للسكان ومديرية الصحة والهيئة العامة لتعليم الكبار.. مؤكداً على ضرورة المشاركة في القوافل التنموية والتى تؤثر على تحسين كافة الخصائص السكانية التي تجوب كافة أحياء محافظة السويس.. بالإضافة إلى تنظيم قوافل وحملات تنشيطية لتنظيم الأسرة مما كان له من آثر عظيم في رفع معدلات الحماية بالمحافظة.


ومن جانبها قدمت رئيس فرع المجلس القومي للسكان عرضاً حول التوصيات والإنجازات التي تمت خلال الفترة الأخيرة والجهود المبذولة من أجل الوصول للمستهدف .. مؤكدة أنه تم تنظيم عدد من القوافل السكانية بحي عتاقة بمشاركة محو الأمية ووحدة السكان والصحة لتقديم الخدمة والتوعية لأهالي هذه المناطق .

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.