عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

للرجال| وجبة تجعلك جذابا: "كل لحمة في الفطار"

أرشيفية
أرشيفية

وجد باحثون من جامعة مونبلييه الفرنسية أن تناول وجبة فطور مليئة باللحم يجعل الرجال أكثر جاذبية، بينما تنخفض جاذبية النساء عند تناول الكرواسون والكعك الغني بالكربوهيدرات.

 

وجبة تجعلك جذابا

وكشف فريق البحث أن الوجبة الأولى في اليوم لها تأثير حيوي على الهرمونات الجنسية في الجسم، ما يؤثر على مدى جاذبية الشخص للجنس الآخر.

ويمكن للوجبات الخفيفة النشوية أو السكرية بعد الظهر، مثل رقائق البطاطس أو البسكويت، أن تزيد جاذبية الرجال بسبب زيادة الغلوكوز.

ولكن الأمر مغاير لدى النساء، نظرا لتأثير ارتفاع مستويات السكر في الدم على شيخوخة الجلد، كما قد يثبط الهرمونات المساهمة في جذب الرجال.

وقالت كلير بيرتيكات، المعدة الرئيسية للدراسة: "إن النتائج هي مثابة تذكير مقنع للتأثير البعيد المدى للاختيارات الغذائية، ليس فقط على الصحة، ولكن أيضا على السمات ذات الأهمية الاجتماعية مثل جاذبية الوجه".

وأضافت: "إن استهلاك الكربوهيدرات المكررة، سواء كانت فورية أو مزمنة، يؤثر على جاذبية الوجه. لاحظنا اختلافات في كيفية استجابة الرجال والنساء للوجبات المختلفة. بالنسبة للرجال، زيادة استهلاك الطاقة أثناء الفطور تزيد أيضا من جاذبيتهم".

وأوضحت الدراسة أن السمنة لدى الرجال غالبا ما تؤدي إلى انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، بينما يمكن أن تسبب زيادة في الهرمونات الجنسية المعروفة باسم فرط الأندروجينية عند النساء.

ويمكن أن يؤدي الاستهلاك الزائد للأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إلى حالات صحية مختلفة، بما في ذلك السمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.