عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مش هضيع مصر".. 8 تصريحات هامة لـ"السيسي" خلال الاحتفال بيوم الشهيد

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، أن الأوضاع في مصر بدأت بالتحسن، مطمئنا المصريين بأنه لم يتخذ أي قرار يؤدي إلى "ضياع مصر".

 

تصريحات الرئيس السيسي

ولفت السيسي، اليوم السبت خلال احتفالية لمناسبة "يوم الشهيد"، إلى أن "الوضع داخل الدولة المصرية في تحسن"، وقال متوجها للمصريين: "لم أغامر.. لا أنا ولا الحكومة بكم، ولم أتخذ أي قرار يضيع مصر".


وأضاف السيسي، قائلا: "نحن لسنا فاسدين.. لم نأخذ أموالكم ونضيعها في الفساد أو غيره، كل مشروع أقيم في مصر يمكن للجميع أن يروه"، داعيا المصريين إلى عدم إدارة ظهرهم لبلدهم، أكد أنه يعمل بأقصى جهده، وأنه يتحمل كامل المسؤولية عن ذلك، مشددا على أنه لن يمضي وقت طويل حتى ينعم المصريون بحصاد جهدهم وصبرهم.


من جهة أخرى، تحدث السيسي عن الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات الـ10 الماضية، قائلا إن "الدول تحتاج إلى سنوات كثيرة من أجل البناء والتقدم، مشيرا إلى ان التاريخ سيحكي كيف كان العبور بمصر إلى بر الأمان صعبا وقاسيا.

 

وأضاف السيسي : "منذ 10 أشهر كنت أتحدث عن التعويم، وقولت إني هقف قدام هذا الأمر لأنه بيمس الأمن القومي المصري، وكان تقديرنا الاقتصادي وقتها أننا لا نستطيع عمل ذلك بدون أن يكون لدينا رقم معتبر من الأموال التي تمكنا من تنظيم السوق".
 

وتابع: "لما الناس جابت البضائع وسعرتها أن الدولار وصل لـ70 و80 جنيهًا، أنا معاتبتش حد، ولا عملت إجراء حاد ضد حد، وقولت للحكومة حاولوا تنظموا الموضوع من خلال أجهزة الدولة المختلفة"، مضيفًا: "في ظل الأزمة التي نشهدها، مينفعش نأخذ إجراءات ممكن تعقد الأمر أكثر من اللازم، ولكن نحل المسألة ونتعب كلنا شويه".
 

واستطرد: "أوعوا تدوا ضهركم لبلدكم، دا هما يومين كلنا هنقعدهم على وش الدنيا وهنمشي، واللي جمعته لو جمعته بالحلال هينفعك، وإن جمعته بحاجة تانية هيبقى نار عليك، لو كنت بتؤمن بإن في حساب وإن الكون ليه صاحب جابنا وبيختبرنا".
 

ولفت إلى أنه يتم الوضع في الاعتبار أن الأمور في الدول مش بالأخلاقيات والضمائر، وإنما بالأنظمة والقوانين، مضيفًا: "بس في ناس كتير مش عارفين إيه الحلال وإيه الحرام في اللي بنعمله".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.