عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اليوم العالمي للسعادة.. تعرف على أتعس دول في العالم

اليوم العالمي للسعادة
اليوم العالمي للسعادة

يحل اليوم العالمي للسعادة في 20 مارس من كل عام، وهو فرصة ثمينة لخلق الوعي حول أهمية وجود السعادة ودورها المحوري في حياة البشر.

 

اليوم العالمي للسعادة

ويركز اليوم العالمي للسعادة على إبراز معنى السعادة في صنع الأهداف والتطلعات للأفراد ودفعهم نحو حياة أفضل، كما أنه يعزز التنمية المستدامة والرخاء العام والقضاء على الفقر.

وفقا لما نشره موقع medicalnewstoday، فهناك قائمة تشمل أتعس دول حول العالم تشمل 10 دول يعتبرها بعض المؤشرات العالمية من بين الأكثر عدم السعادة في العالم وهي:

  • أفغانستان
  • زيمبابوي
  • رواندا
  • برتغال
  • اليونان
  • الهند
  • جنوب السودان
  • ليبيا
  • موروني
  • ترينيداد وتوباغو

 

وفي 12 يوليو 2012، أصدرت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا بإعلان يوم 20 مارس يومًا عالميًا للسعادة، ومنذ تلك اللحظة فصاعدًا تم الاحتفال باليوم الاستثنائي كل عام في نفس الوقت تقريبًا.

وكتبت الأمم المتحدة، على موقعها الرسمي عبر الإنترنت: "إنه يوم السعادة بالطبع. السعادة هدف إنساني أساسي. وتعترف الجمعية العامة للأمم المتحدة بهذا الهدف وتدعو إلى نهج أكثر شمولاً وإنصافًا وتوازنًا للنمو الاقتصادي الذي يعزز السعادة والرفاهية لجميع الشعوب".

وشددت المنظمة الأممية على أنه "ينبغي للحكومات والمنظمات الدولية أن تستثمر في الظروف التي تدعم السعادة، من خلال دعم حقوق الإنسان ودمج الرفاهية والأبعاد البيئية في أطر السياسات، مثل أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر".

ورأت أن "فعالية الحكومات في دعم السلام والنظام الاجتماعي، وكذلك في مجالات الضرائب والمؤسسات القانونية وتقديم الخدمات العامة، ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمتوسط الرضا عن الحياة".

لذا، دعت الأمم المتحدة كل شخص من أي عمر، بالإضافة إلى كل الفصول الدراسية والشركات والحكومة للمشاركة في الاحتفال باليوم الدولي للسعادة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.