عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب أداء اليمين الدستورية بمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اسمحوا لي في بداية كلمتى أن أتوجه بكلمة شكر وتقدير لشعب مصر العظيم، صاحب الكلمة وصاحب القرار رمز الأصالة والعزة والصمود.. لكم جميعا يا أبناء مصر الكرام خالص التحية والتقدير على تجديد الثقة لتحمل مسؤولية قيادة وطننا العظيم لفترة رئاسية جديدة.

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "دعونى ونحن في ربوع هذا الصرح العريق الممثل لإرادة شعب مصر، أن أجدد معكم العهد على استكمال مسيرة الوطن وتحقيق تطلعات الأمة العظيمة، فى بناء دولة حديثة ديمقراطية متقدمة في العلوم والصناعة والعمران والزراعة والآداب والفنون، متسلحين بعراقة تاريخ لا نظير له في البلاد، وعزيمة أشد رسوخا من الجبال، وأمال مستقبل يحمل بإذن الله كل الخير لبلدنا وشعبنا".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "شعب مصر العظيم منذ اليوم الأول الذي لبيت فيه ندائكم وسعيت لتحقيق إرادتكم التي أعلنتموها جالية وتحركنا معا كرجل واحد لإنقاذ وطننا من براثن التطرف والدمار والانهيار.. أقسمت أن أمن مصر وسلامة شعبها العزيز هو خياري الأول وفوق أي اعتبار".


وأضاف خلال كلمته في الجلسة الخاصة لأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية والمقامة في المقر الجديد للمجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة: "من خلال نهج المصارحة والمشاركة بشأن كل التحديات والقضايا"، مؤكدا أن تماسك الكتلة الوطنية ووحدة شعبنا هي الضمانة الأولي لعبور هذه التحديات".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن طريق بناء الأوطان ليس مفروشا بالورود، متابعا: "تصاريف القدر بين محاولات الشر بالداخل والأزمات المختلفة بالخارج.. والحرب الدولية والإقليمية تفرض علينا مواجهة تحديات ربما لم تجتمع بهذا الحجم وهذه الحدة عبر تاريخ مصر الحديث".


وأضاف الرئيس السيسى خلال كلمته في الجلسة الخاصة لأداء اليمين الدستورية، والمقامة في المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة: :"عراقة شعبنا وما بذلوه عبر السنوات الماضية لإعادة بناء بلادنا بما يكمن من اجتياز كل صعوبات بمشيئة الله".

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المرحلة المقبلة تشهد الاستمرار في تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتنمية العمرانية، واستكمال المدن الجديدة من الجيل الرابع، وتطوير المناطق الكبرى، واستكمال برنامج سكن لكل المصريين الذي يستهدف الشباب ومحدودي الدخل.

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في الجلسة الخاصة لأداء اليمين الدستورية والمقامة في المقر الجديد للمجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة: "تشييد وتدعيم أسس الجمهورية الجديدة يشهد تطورا كل يوم بكل إصرار بأن لمصر والمكانة العظيمة بين الأمم".


وأضاف الرئيس السيسي: "أعاهد الله أن أظل مخلصا ولا ترى عينى سوي مصلحة الوطن.. محافظا على العهد والوعد لمصرنا وقبل كل شيء.. لمصرنا العزيزة".

ويؤدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين أمام مجلس النواب للمرة الثانية، بعد 2018، بينما كانت الأولى أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى 2014، وفاز الرئيس فى انتخابات 2024 بقرابة 40 مليون صوت تمثل 89.6% من مجموع الأصوات الصحيحة، وكانت أعلى نسبة مُشاركة وتصويت فى تاريخ الاستحقاقات الانتخابية فى مصر.

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين وفقا لنص المادة 144 في الدستور المصري على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين التالي :" أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".