عاجل
الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعقد 3 مواسم.. ليفربول يتوصل لاتفاق مع أموريم لخلافة كلوب

أموريم
أموريم

كشفت تقارير صحفية، صباح اليوم الثلاثاء، أن إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، توصل لاتفاق مع المدرب البرتغالي، روبن أموريم، لتولي قيادة الريدز في الموسم المقبل خلفًا للمدرب الألماني يورجن كلوب.


ليفربول يتوصل لاتفاق مع أموريم لخلافة كلوب


وأكدت شبكة "سكاي" ألمانيا، أن أموريم وافق على تدريب ليفربول وتوصل الطرفين لاتفاق، بعد سلسلة من المحادثات الإيجابية خلال الأيام الأخيرة.


وأضافت سكاي،  أن  المدرب البرتغالي سيوقع على عقد لمدة 3 سنوات، بحيث يبقى أموريم في أنفيلد حتى عام 2027 على الأقل، مع مواصلة المفاوضات بين النادي الإنجليزي وسبورتينج لشبونة لتقليص الشرط الجزائي، حيث لديه شرط جزائي يبلغ حوالي 12 مليون جنية إسترليني، وهو ما يتفاوض عليه ليفربول الآن.


وأكدت أن الشرط الجزائي في عقد أموريم 25 مليون جنيه استرليني للأندية في البرتغال، و17.1 مليون للأندية خارج البرتغال، و8.5 مليون للأندية الكبرى.


وأعلن  المدرب الألماني يورجن كلوب في وقت سابق من هذا العام رحيله بنهاية الموسم الجاري عن فريق ليفربول، رغم أن عقده مستمرًا حتى نهاية 2026، لكنه قرر أن يحصل على الراحة.

 


من هو أموريم مدرب ليفربول المحتمل

 


بدأ أموريم مشواره التدريبي في عام 2017، كمدرب في المراحل السنية الصغيرة مع سبورتنج براجا البرتغالي، قبل أن يتولى القيادة الفنية للفريق الرديف بالنادي في سبتمبر 2019.

 


ولم يستمر أموريم طويلاً رفقة فريق الرديف في سبورتنج براجا، حيث قررت إدارة النادي إقالة المدير الفني للفريق الأول خلال هذه الفترة، ليتولى بدلاً منه أموريم بشكل مؤقت بداية من 23 ديسمبر 2019.

 


وتمكن أموريم من إثبات جدارته بشكل كبير خلال هذه الفترة، حيث تولى القيادة الفنية للفريق في 13 مباراة، نجح خلالهما من تحقيق الفوز في 10 مباريات، وتعادلا في مباراة وتلقى الهزيمة في مباراتين.

 


وحقق أموريم لقب كأس الدوري البرتغالي رفقة فريق سبورتنج براجا، في عام 2020، بعد أقل من شهرين من توليه القيادة الفنية للفريق، بعد الفوز على بورتو في المباراة النهائية.
وسرعان ما لفت أموريم أنظار الكثير من كبار الأندية، باعتباره مدرب شاب يمكنه تحقيق الكثير من الألقاب والإنجازات خلال السنوات المقبلة، ليتقوم إدارة سبورتنج لشبونة بالتعاقد معه في مارس 2020، مقابل 10 مليون يورو.

 


وخاض المدرب صاحب ال 39 عاماً رفقة الفريق البرتغالي حتى الآن 205 مباراة في مختلف المسابقات، تمكن خلالهم من تحقيق الفوز في 143 مباراة، وتلقى الهزيمة في 31 لقاء، وحضر التعادل في مثلهما.

 


وسجل لاعبو سبورتنج لشبونة تحت قيادة أموريم 441 هدفاً، وتلقت شباكهم 181 هدفاً.
ونجح المدرب البرتغالي من تحقيق أربعة ألقاب رفقة فريق سبورتنج لشبونة، بواقع بطولة الدوري البرتغالي مرة واحدة، ولقبين لكأس الدوري البرتغالي، ولقب وحيد للسوبر البرتغالي.
ويعتمد أموريم بشكل أساسي في طريقة لعبه، على خطة 3-4-3، حيث أنه يعد من المدربين الذين يفضلون اللعب بشكل هجومي.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.