عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قبل مواجهة الأهلي.. وفاة أسطورة مازيمبي الكونغولي في حادث سير

رينفورد كالابا
رينفورد كالابا

أعلن نادي مازيمبي الكونغولي، اليوم السبت، مصرع أسطورته وقائده السابق رينفورد كالابا، في حادث سير ، وذلك قبل مواجهة النادي الأهلي في نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وفاة أسطورة مازيمبي الكونغولي في حادث سير


رينفورد كالابا تعرض لحادث مروري، وتعرضت سيارته لحادث اصطدام بشاحنة، توفي على إثرها في زامبيا على الطريق بين مدينتي كابوي والعاصمة لوساكا.


وأصدر مازيمبي، بيانا عبر حسابه على فيسبوك، قال فيه: يا لها من خسارة، لم ينج كالابا من حادث سير وقع اليوم السبت 13 أبريل، في زامبيا بين كابوي ولوساكا.


وكان كالابا قريبًا من الانضمام لصفوف الزمالك في الانتقالات الشتوية من عام 2010 قبل أن تفشل الصفقة بعد أن عاد اللاعب من رحلة احتراف أوروبية تجول فيها بين عدد من الأندية.


ولعب كالابا في عدد من الأندية أبرزها زيسكو الزامبي وبراجا البرتغالي وجيسل فيسنتي قبل أن ينضم لصفوف مازيمبي.


ومع مازيمبي توج كالابا بعدد من الألقاب أبرزها دوري أبطال أفريقيا 2015، السوبر الأفريقي 2011 و 2016 وكأس الكونفدرالية 2016.


كما فاز مع زامبيا بلقب كأس الأمم الأفريقية 2012، كما فاز بلقب هداف الكونفدرالية 2016.


ومن المقرر أن يواجه مازيمبي الأهلي يوم 20 من الشهر الجاري في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على أن تكون العودة في القاهرة.

 


ويلعب الأهلي مع مازيمبي الكونغولي مساء يوم 20 أبريل الجاري في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن تقام مباراة الإياب يوم 26 من نفس الشهر.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.