عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لكي سيدتي.. فوائد الأوميجا 3 للبشرة والشعر والجسم

نيوز 24

الأوميجا3 هو نوع من الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر ضرورية للصحة ولا يمكن للجسم تصنيعها بشكل طبيعي، لذا يجب الحصول عليها من النظام الغذائي. يُعتبر الأوميغا-3 جزءًا مهمًا من الغذاء لأنه يلعب دورًا في دعم صحة القلب والأوعية الدموية، والحفاظ على وظائف الدماغ، وتقليل الالتهابات في الجسم، بالإضافة إلى فوائد أخرى. يوجد الأوميغا-3 بشكل رئيسي في بعض أنواع الأسماك مثل السلمون والتونة، وفي بعض البذور والمكسرات مثل بذور الكتان والجوز.

 

يُنصح عمومًا بتضمين الأطعمة الغنية بالأوميجا3 في النظام الغذائي بانتظام، وفي بعض الحالات يمكن أيضًا تناول مكملات الأوميجا3 لتعويض النقص في النظام الغذائي.

 

فوائد الاوميجا 3 للبشرة والشعر والجسم

 

للأوميجا3 فوائد عديدة للبشرة والشعر والجسم بشكل عام، من بينها:

1. **صحة البشرة**: الأوميغا-3 يمكن أن يساعد في تحسين صحة البشرة عن طريق تقليل الالتهابات والحفاظ على ترطيبها. قد يساعد في علاج حالات الجفاف والأكزيما وحب الشباب.

2. **تقليل التجاعيد**: يُعتقد أن الأوميغا-3 يساعد في تقليل ظهور التجاعيد وخطوط الوجه الدقيقة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات وتقوية حاجز البشرة.

3. **تعزيز نمو الشعر**: تشير الأبحاث إلى أن الأوميغا-3 قد يساعد في تعزيز نمو الشعر وتحسين مظهره، كما يمكن أن يقلل من تساقط الشعر وتقصفه.

4. **صحة القلب والأوعية الدموية**: يعتبر الأوميغا-3 جزءًا هامًا من نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الأمراض القلبية والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول الضار.

5. **تحسين العمليات العقلية**: الأوميغا-3 يمكن أن يساعد في تحسين الذاكرة والتركيز والمزاج، ويُعتبر مهمًا لصحة الدماغ ووظائفه.

6. **تقليل الالتهابات**: يُعتبر الأوميغا-3 مضادًا للالتهابات، وقد يساعد في تقليل الالتهابات المزمنة في الجسم التي تسبب العديد من الأمراض المزمنة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.