عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مع ارتفاع درجات الحرارة.. مكعبات الثلج للحفاظ على نضارة البشرة

نيوز 24

مكعبات الثلج هي طريقة شائعة لاستخدام الثلج في العناية بالبشرة، يمكن استخدام مكعبات الثلج بعد وضعها في كيس بلاستيكي أو منديل وتطبيقها مباشرة على البشرة. هنا بعض الطرق التي يمكن استخدام مكعبات الثلج في العناية بالبشرة:

1. **تهدئة البشرة:** يمكنك تمرير مكعبات الثلج على البشرة بلطف لتهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتورم بعد التعرض للشمس أو بعد عملية تقشير البشرة.

2. **تقليل الهالات السوداء:** يمكن وضع مكعبات الثلج الملفوفة بمنديل ناعم تحت العينين لمدة قصيرة لتقليل ظهور الهالات السوداء والانتفاخ.

3. **تقليل حجم المسام:** يمكن تمرير مكعبات الثلج بلطف على البشرة لتقليل حجم المسام وتقليل إفراز الدهون.

4. **تقليل الالتهابات:** عندما تكون هناك بثور أو البثور على البشرة، يمكن وضع مكعبات الثلج على المنطقة المتضررة لتقليل الالتهابات وتخفيف الألم.

5. **تحفيز الدورة الدموية:** تطبيق مكعبات الثلج على البشرة يمكن أن يساعد في تحفيز الدورة الدموية، مما يمنح البشرة مظهرًا أكثر نضارة وحيوية.

6. **تهدئة البشرة بعد الحروق:** يمكن استخدام الثلج لتهدئة البشرة بعد التعرض لحروق شمسية أو لحروق طفيفة أخرى، حيث يساعد في تقليل الألم والاحمرار.

7. **زيادة انتعاش البشرة:** يمكن أن يمنح تطبيق الثلج على البشرة شعورًا بالانتعاش والنشاط، خاصةً في الأيام الحارة أو بعد ممارسة الرياضة.

لا تنسي دائمًا حماية البشرة من التجميد أو الإصابة بالتجمد عن طريق وضع قطعة قماش بين البشرة ومكعبات الثلج وعدم تركها على البشرة لفترات طويلة.

ومع ذلك، ينبغي استخدام الثلج بحذر، خاصةً على البشرة الحساسة، وتجنب تركه على البشرة لفترات طويلة لتجنب التجمد أو تلف البشرة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.