عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اليكي سيدتي.. فوائد جل الرمان لمحاربة تجاعيد البشرة

نيوز 24

جل الرمان هو مستحضر جمالي يشتق من فوائد الرمان، والذي يُعتقد أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والمضادات الأكسدة التي تعزز صحة البشرة. يُستخدم جل الرمان عادة كمرطب للبشرة، حيث يُعتقد أنه يساعد في ترطيب الجلد وتحسين مرونته. كما أنه يمكن استخدامه لتهدئة البشرة المتهيجة وتقليل ظهور البقع والبثور.

يمكن استخدام جل الرمان مباشرة على البشرة، أو كمكون في منتجات العناية بالبشرة مثل كريمات الوجه والجسم والمقشّرات. تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على مستخلصات الرمان، إما بشكل مستقل أو بتركيبات مع مكونات أخرى لتعزيز فوائد العناية بالبشرة.

ماسك جل الرمان للحفاظ على البشرة

يمكنك تحضير ماسك بسيط باستخدام جل الرمان وبعض المكونات الأخرى التي تعزز فوائد العناية بالبشرة. إليك وصفة لماسك جل الرمان:

مكونات:
- ملعقة كبيرة من جل الرمان الطبيعي 
- ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي
- ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج

الطريقة:
1. في وعاء صغير، اخلطي جميع المكونات جيدًا حتى تتمازج.
2. قومي بتنظيف وجفاف بشرتك قبل وضع الماسك.
3. استخدمي أصابعك أو فرشاة نظيفة لتطبيق الماسك بالتساوي على وجهك ورقبتك، تجنبي منطقة العين.
4. دعي الماسك يجف لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
5. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف.
6. يمكنك استخدام هذا الماسك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

هذا الماسك يمكن أن يساعد في ترطيب وتغذية البشرة، ويضيف لها إشراقة ونضارة. ومن المهم تجربة الماسك على جزء صغير من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل للتأكد من عدم وجود أي تفاعل جلدي.

فوائد جل الرمان لمحاربة التجاعيد

جل الرمان يُعتبر مصدراً جيداً للمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على تحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور التجاعيد. فعندما يُستخدم بانتظام، يمكن أن يقدم جل الرمان العديد من الفوائد للبشرة، بما في ذلك:

1. **ترطيب البشرة**: يحتوي جل الرمان على خصائص ترطيبية تساعد في إبقاء البشرة رطبة ومرنة، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2. **مكافحة الأكسدة**: يحتوي الرمان على مضادات أكسدة قوية مثل فيتامين C والبوليفينولات، والتي تحمي البشرة من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة وتساعد في منع تلف الجلد وظهور التجاعيد.

3. **تحسين مرونة البشرة**: تعمل المكونات النشطة في جل الرمان على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وهو البروتين الذي يساعد في الحفاظ على مرونتها وشدّها، مما يقلل من ظهور التجاعيد.

4. **تفتيح البشرة**: يُعتقد أن جل الرمان يمتلك خصائص تفتيح البشرة، مما يساعد في تحسين مظهرها العام وتقليل ظهور البقع والتصبغات.

للحصول على أفضل النتائج، يمكن استخدام جل الرمان كجزء من روتين العناية بالبشرة اليومي، ويمكن أيضًا استخدامه في تراكيب مستحضرات العناية بالبشرة التي تستهدف مكافحة التجاعيد.

 

ماسك جل الرمان الذي يمكن استخدامه لمحاربة التجاعيد:

مكونات:
- ملعقة كبيرة من جل الرمان الطبيعي
- ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو
- قطرات قليلة من زيت الزعتر الأحمر (اختياري، لإضافة المزيد من الفوائد المضادة للأكسدة)

الطريقة:
1. في وعاء صغير، امزجي جميع المكونات جيدًا حتى تتكون خليطاً متجانساً.
2. قومي بتنظيف وجفاف بشرتك قبل وضع الماسك.
3. استخدمي أصابعك أو فرشاة نظيفة لتطبيق الماسك بالتساوي على وجهك ورقبتك، تجنبي منطقة العين.
4. دعي الماسك يجف لمدة تتراوح بين 15 إلى 20 دقيقة.
5. بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف.
6. يمكنك استخدام هذا الماسك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

هذا الماسك يجمع بين فوائد جل الرمان الغني بالمضادات الأكسدة والزيوت الطبيعية المرطبة، والتي تعمل معًا على تغذية البشرة وترطيبها وتحسين مرونتها، مما يساعد في تقليل ظهور التجاعيد وتحسين مظهر البشرة بشكل عام.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.