عاجل
الجمعة 14 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

سر صورة الرئيس بوتين على محل الفضيات وسط القاهرة

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

في لقطة مثيرة رفع صاحب محل فضيات في وسط القاهرة صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزعيمي كوريا الشمالية والصين على واجهة متجره ليؤكد دعمه لهم "في مواجهة الغرب وأمريكا".

 

سر صورة الرئيس بوتين على محل الفضيات وسط القاهرة

ويؤكد صاحب محل الفضيات المصري ممدوح محمد عبد الحميد في تصريحات لوكالة روسيا اليوم: "أن روسيا دولة قوية والرئيس الروسي فلاديمير بوتين صديق للمصريين ودوره مشرف في دعم مصر".

 

ونوه بأن: "دور روسيا كبير في دعم مصر منذ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث كانت تدعم مصر بالأسلحة كما دعمتها في بناء السد العالي"، مشيرًا إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دائما ما يقف بجانب الحق، وهذا شرف كبير له لوضع صورته في المحل الخاص به.

 

وقال: "أنا بحب الرئيس بوتين من زمان.. ومواقفه مع بلدي مواقف مشرفة وجميلة.. ويكفي الكلمة التي قالها إن مصر خط أحمر.. وهذه العبارة أسعدتنا جدا..وبالنسبة لدور روسيا معنا فهو قائم من أيام جمال عبد الناصر والسد العالي والأسلحة التي كنا نأخذها منها، وكذلك الخبراء الذين كانوا عندنا .. الشعب الروسي كان يقف معنا دائما.. هم ناس كويسين وأنا تعاملت معهم هنا في مصر.. هم أناس بمنتهى الذوق والأخلاق ومأدبون ومثقفون جدا وناس حقانيين جدا، ودي حاجة جميلة طبعا.. والرئيس بوتين راجل حقاني ويقف مع الحق وراجل ما شوفناش منو أي حاجة تضايقنا .. والصورة بتاعتو شرف إني أحطها على واجهة المحل عندي".

ويحتفظ عدد كبير من المصريين بصور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كونه برأيهم يعمل على إحداث توازن في العالم، وقوته في مواجهة العقوبات الغربية على روسيا واستمراراه في الحفاظ على روسيا كقوى عظمى في العالم، وهو ما يراه معظم المصريين في زعماء كوريا الشمالية والصين.

 

وفي هاذ السياق يقول عبد الحميد: "الشعب الروسي من الشعوب اللي أنا بحبها جدا وهم ناس بتوع شغل،  وناس رغم اللي هم فيه من حروب وغيرها تجدهم صامدين واقتصادهم زي الفل.. دي حاجة جميلة جدا، وهم واقفون مع ناس وشعوب كثيرة عشان يبقى في توازن بين القوى اللي هم بتوع الشر والقوى بتوع الخير".

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.