عاجل
الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الحسم بالقاهرة.. الأهلي يخطف تعادلا ثمينا من مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي ومازيمبي
الأهلي ومازيمبي

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين،  عصر اليوم السبت، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

أحداث مباراة الأهلي ومازيمبي


بدأت المباراة بشكل حماسي من جانب الأهلي الذي ضغط بقوة وأهدر فرصتين مُتتاليتين عن طريق وسام أبو علي وكوكا ، قبل أن يمتلك صاحب الأرض السيطرة على أرض الملعب ويشكل أكثر من هجمة على مرمى مصطفى شوبير.


استعاد الأهلى سيطرته على منطقة وسط الملعب وهدد مرمى صاحب الأرض عن طريق مراوغات احمد عبد القادر ورضا سليم ، ورغم سيطرة الأهلي على مجريات المباراة إلا أنه فشل في التسجيل ونال علي معلول بطاقة صفراء للخشونة في الدقيقة 43.


وتعرض أحمد نبيل كوكا لإصابة غادر على أثرها الملعب لتلقي العلاج ثم استكمل المشاركة ، قبل أن ينقذ مصطفى شوبير هدف مُحقق لفريق مازيمبي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بعدما راوغ أحد لاعبي صاحب الأرض دفاع الأهلي وسدد كرة قوية تصدى لها شوبير ببراعة ثم تدخل شوبير وأنقذ فرصة هدف آخر لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.


بدأ الأهلي الشوط الثاني بتغيير ثنائي حيث شارك بيرسي تاو ومحمود متولي بدلاً من رضا سليم وأحمد نبيل كوكا ونال جونسون لاعب مازيمبي بطاقة صفراء لإعاقة هجمة أهلاوية بـ"يده" ، وضغط الأهلي لكن دون خطورة حقيقية على مرمى أصحاب الأرض.


وتعرض أكرم توفيق لإصابة في الدقيقة 61 وتلقى العلاج داخل وخارج الملعب وقام بربط رأسه بـ"شاش" ، واستحوذ مازيمبي على مجريات المباراة وعاد مصطفى شوبير للتألق مرة أخرى بعدما حوّل كرة عرضية إلى ضربة ركنية ، وخرج أكرم توفيق بعدما تعرض لإصابة أخرى في رأسه وشارك أفشة بدلاً منه.


ونال بيرسي تاو الذي مرر أكثر من كرة سيئة لزملائه بالفريق ، بطاقة صفراء في الدقيقة 73 للخشونة ، وشهدت الدقائق الأخيرة هجوم من الفريقين وشارك كهربا بدلاً من وسام ابو علي وطاهر محمد طاهر بدلاً من أحمد عبد القادر في الدقيقة 78.


الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت هجوم عشوائي من الأهلي وأهدر طاهر وكهربا فرصة خطرة ورد أصحاب الأرض بأكثر من كرة هجومية وكاد محمد هاني يُسجل هدفاً في مرماه بالخطأ بعدما أعاد الكرة بشكل خاطئ لكنها جاءت أعلى العارضة ، وتواصل الأداء المتبادل من الفريقين إلى أن ينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.