عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير الشباب والرياضة يقوم بجولة تفقدية ويفتتح عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بشمال سيناء رفقه المحافظ

جانب من الحدث
جانب من الحدث

الدكتور أشرف صبحي:-
الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية، وبخاصة شمال سيناء
نعمل فى ضوء توجيهات  فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتلبية جميع متطلبات وطموحات النشء والشباب
*تضمنت الجولة:-
افتتاح المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش، وتشمل افتتاح ملعب كرة قدم قانوني بالإضافة الى وضع حجر اساس لإزالة وإنشاء حمام سباحة نصف أولمبي تدريبي
تفقدالمدينة الشبابية بالعريش وافتتاح المرحلة الأولي من تطوير القطاع السكني الفندقي
تفقد المشروعات المختلفة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة داخل المدينة ومنها "ألف بنت.. ألف حلم، مشروع اللياقة البدنية، معرض للمنتجات اليدوية والتراثية"
قام الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بجولة تفقدية للمنشآت الشبابية والرياضية بمحافظة شمال سيناء، وكان في استقباله الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.
تقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في بداية كلمته بالتهنئة للسيد المحافظ وجميع أبناء محافظة شمال سيناء بمناسبة العيد القومي لمحافظة شمال سيناء، مؤكدًا حرص الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة في جميع فعالياتها على الإستثمار في الشباب من أجل الدفع بعجلة التنمية، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء محافظات الجمهورية، وخاصة محافظة شمال سيناء. 
وأشار وزير الشباب والرياضة إلي إهتمام الدولة الكبير بدعم الشباب وتمكينهم من خلال مختلف البرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة، بالإضافة الى العديد من الفعاليات الرياضية التي تنفذها الوزارة في المحافظة، قائلا: "إنّ ما تشهده محافظة شمال سيناء اليوم من نهضة شاملة في مختلف المجالات، ليؤكد على عزم الدولة المصرية على تحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء البلاد، فقد تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى في المحافظة، شملت العديد من المجالات الأمر الذي ساهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين وخلق فرص عمل جديدة".
في بداية جولته، افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش، والتي تتضمن افتتاح ملعب كرة قدم قانوني بالاضافة الى وضع حجر اساس لإزالة وإنشاء حمام سباحة نصف أولمبي تدريبي.
حيث أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بتواجده اليوم من أجل افتتاح المرحلة الأولي لتطوير استاد العريش والذي يأتي ضمن احتفالية الدولة المصرية ووزارة الشباب والرياضة بالعيد القومي لمحافظة شمال سيناء، حيث يعد استاد العريش صرحاً رياضياً يضاف إلى سجل انجازات الدولة المصرية وهو أيضاً رمزًا للتقدم والازدهار الذي تشهده المحافظة بفضل جهود أبنائها المخلصين، ودعم القيادة السياسية تحت رئاسة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
مؤكداً أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير البنية التحتية الرياضية في مختلف محافظات الجمهورية، إيمانًا منها بأهمية الرياضة في بناء جيل قوي معافى قادر على تحقيق التقدم والازدهار والنهوض بالرياضة المصرية في جميع المحافظات، مضيفًا أن هذا الاستاد يُعدّ نموذجًا متميزًا للمنشآت الرياضية، حيث تسعي وزارة الشباب والرياضة في تطوير الاستاد لجعله منبراً رياضياً يحتذي به، ليوفر بيئة مثالية لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية.
وقام وزير الرياضة ومحافظ شمال سيناء، بجولة تفقدية بالمدينة الشبابية بالعريش وافتتحا المرحلة الأولي من تطوير القطاع السكني الفندقي، حيث تفقدا المشروعات المختلفة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة داخل المدينة ومنها "ألف بنت.. ألف حلم، مشروع اللياقة البدنية، معرض للمنتجات اليدوية والتراثية".
كما شهدا احتفالية وزارة الشباب والرياضة باليوم العالمي للأيتام، ومن ضمنها مشروع "ها أنا أحقق ذاتي"، والذي تنفذه الادارة المركزية للتنمية الرياضية، ويقام تحت رعاية كريمة من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمشاركة 150 شاب وفتاة.
وأكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن تواجده اليوم يعكس مدي اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالشباب المصري والتنمية الشاملة في جميع المجالات بكل محافظات الجمهورية.
وقد وجه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة بالبدء في التوسع في العملية الإستثمارية بالمدينة واستغلال مواردها لتطوير المدينة والنهوض بها، حيث تم افتتاح المرحلة الأولي من تطوير القطاع السكني الفندقي،  وهو ما سيخدم بشكل كبير على السادة مرتادي المدينة.
مشيراً إلى أن وزارة الشباب والرياضة تنفذ العديد من المبادرات التي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم، وتوفير فرص العمل لهم، وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة، كما نعمل على تطوير البنية التحتية للشباب، من خلال إنشاء المزيد من مراكز الشباب والأندية الرياضية، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لممارسة مختلف الأنشطة الشبابية.
ومن جانبه، تقدم الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بالترحيب بالسيد وزير الشباب والرياضة في المحافظة، مؤكدًا أن زيارة السيد الوزير إلى المحافظة تأكيداً على اهتمام السيد الوزير ووزارة الشباب والرياضة الكبير بدعم الشباب في محافظة شمال سيناء، والحرص الدائم على تعزيز التعاون المثمر بين الوزارة والمحافظة في مختلف المجالات.
وعبر الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن شكره لوزير الشباب والرياضة على مجهوداته الكبيرة التي يقوم بها في تطوير العديد منّ المنشآت الشبابية والرياضية، بالإضافة إلى العمل على النهوض بالرياضة في المحافظة، مؤكداً أن محافظة شمال سيناء ووزارة الشباب والرياضة يعملا معا من أجل تقديم أفضل الخدمات للشباب المصري وابناء المجتمع.
وأوضح محافظ شمال سيناء أن ما شهدته محافظة شمال سيناء خلال الفترة الماضية، يؤكد أن هناك نقلة نوعية في كافة المجالات، خاصةً فيما يتعلق بشباب والرياضة بالمحافظة، حيث تم إنشاء العديد من المنشآت الشبابية والرياضية الحديثة، وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والثقافية التي ساهمت بشكل كبير في تنمية مهارات الشباب وصقل مواهبهم، وتعزيز شعورهم بالانتماء والوطنية.
الجدير بالذكر أن محافظة شمال سيناء تحتفل بعيدها القومي في الخامس والعشرون من شهر أبريل من كل عام، وذلك تخليداً لذكرى تحرير المحافظة عام 1973، حيث ستشهد المحافظة خلال هذه الاحتفالات العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.