عاجل
الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

من التنمر للرد.. قصة ملكة جمال ألمانيا آبامه شوناور

ملكة جمال ألمانيا
ملكة جمال ألمانيا آبامه شوناور

ملكة جمال ألمانيا .. تصدر اسم آبامه شوناور مؤشرات البحث على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد تعرضها لحملة تنمر إلكتروني.

 

حملة تنمر ضد ملكة جمال ألمانيا آبامه شوناور

وتعرضت آبامه شوناور، ملكة جمال ألمانيا البالغة من العمر 39 عاما والمهندسة المعمارية ذات الأصول الإيرانية، لحملة تنمر إلكتروني.

جاءت هذه الحملة ضد ملكة جمال ألمانيا آبامه شوناور باعتبار أن مظهرها لا يطابق المعايير الجمالية التقليدية لملكات الجمال.

ملكة جمال ألمانيا أفاميه شوناور؛ هى أم ومهندسة معمارية عاملة شغوفة بحقوق المرأة ومساعدة المهاجرين على الاندماج في الحياة في ألمانيا، البلد الذى تعيش فيه، هذا لأنها أيضًا مهاجرة، ولدت في إيران وهاجرت إلى ألمانيا مع عائلتها عندما كانت في السادسة من عمرها، وقالت "شوناور" في حديثها إلى "euronews": كنت أعلم أنني سأتلقى بعض ردود الفعل السلبية، لكن ملفي الشخصي غير التقليدي هو الذي دفعنى إلى الاشتراك في المسابقة ولأنني أردت تغيير شيء ما.

كانت جذور ملكة جمال ألمانيا أفاميه شوناور مصدرًا للإلهام لها؛ تقول صاحبة الـ 39 عامًا إن صور النساء الإيرانيات القويات، اللاتي يخرجن إلى الشوارع كل يوم للنضال من أجل حريتهن بعد وفاة مهسا أميني عام 2022، دفعتها إلى القيام بشيء ما، وكانت اندلعت موجة من الاحتجاجات في إيران بعد وفاة شابة تبلغ من العمر 22 عامًا أثناء احتجازها، بعد أن اعتقلتها شرطة الأخلاق بتهمة انتهاك قواعد اللباس الصارمة للنساء في البلاد، وبعدها قررت تأسيس شبكة شيرزان "المرأة الأسد" باللغة الفارسية التي تناضل من أجل حقوق المرأة، وأكدت أن معظم الإيرانيين فخورون برؤيتها تتوج ملكة جمال ألمانيا، أملين أن تحدث فرقًا في بلد مختلف نشأت فيه وعشت فيه لأكثر من 30 عامًا.

بعد فترة وجيزة من فوزها، تعرضت ملكة جمال ألمانيا أفاميه شوناور لموجة من التعليقات السلبية على وسائل التواصل الاجتماعي وكثرت الاتهامات حولها بـ "الووكيزم"، وهى حركة نشأت في فرنسا تعنى أن يكون الشخص يقظاً إزاء الظلم وانتهاك حقوق الأقليات.

واعترض منتقدوها على حقيقة أنها لا تتناسب مع معايير الجمال النمطية، كما اقترح البعض أنها ليست "ألمانية بما فيه الكفاية". وتُظهر بعض المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي لـ"شوناور" جنبًا إلى جنب مع نساء شقراء أو ملكات جمال أخريات، مثل ملكة جمال الكون ألمانيا 2023 هيلينا بليشر. وقارونها آخرون بالرسوم الكاريكاتورية مثل الساحرة في بياض الثلج.

وردت" شويناور": "إن مهاجمتها بسبب مظهرها أو خلفيتها كان حزينًا للغاية، وإذا كانت لديهم الشجاعة، فعليهم الجلوس على الطاولة والتحدث معى بشكل بناء. ولكن عندما يختبئ شخص ما خلف شاشته، خلف اسم مجهول، فأنا لا أضيع طاقتي في هذا الأمر"، وتابعت ملكة الجمال إن مهمتها كملكة جمال ألمانيا كانت إلهام الشابات ليصبحن أفضل نسخة من أنفسهن الأن مهما كانت قصتهن، ولا يمكنك أن تنسى أصولك أبدًا، لكن عليك أن تنظر الآن إلى مستقبلك لتبذل قصارى جهدك.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.