عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقل المباراة خارج تونس.. الترجي مهدد بالاستبعاد من نهائي أمام الأهلي

الترجي والاهلي
الترجي والاهلي

بات فريق الترجي التونسي، مهددًا بالاستبعاد من نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام النادي الأهلي، في مفاجأة مدوية، قبل نحو أسبوعين من مباراة الذهاب، بعد العقوبات التي فرضتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

 

الترجي مهدد بالاستبعاد من نهائي أمام الأهلي

 


وذكرت تقارير صحفية، أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا، فرضت عقوبات على تونس، بسبب عدم امتثالها للمدونة العالمية الخاصة بالوكالة، وبالتحديد النسخة الأخيرة منها الصادرة في 2021.


ويأتي ذلك بعدما تم منح دولة تونس مهلة 4 أشهر من بداية شهر نوفمبر الماضي، من أجل الامتثال وتطبيق التعديلات والنصوص التشريعية والتنظيمية، دون أن يتم الامتثال أو الاعتراض على قرار عدم الامتثال من الجانب التونسي.


وكشفت وكالة الأنباء الفرنسية، أن وكالة مكافحة المنشطات قررت منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية مع عدم السماح برفع علمها في أولمبياد أو بارالمبياد 2024، وعدم وجود أي ممثلين لتونس في لجان ومجالس الوكالة، وذلك بسبب عدم القدرة على تطبيق نسخة 2021 من مدونة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ضمن النظام القانوني الداخلي.


وأثار قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، تساؤلات حول إمكانية استضافة تونس لذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي، وهل يشمل القرار المباريات الدولية في المسابقات التي تندرج تحت اتحادات قارية أو دولية، أم يسري القرار على استضافة البطولات والأحداث الرياضية المجمعة.


وكشفت تقارير  أن قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، يُهدد باستبعاد فريق الترجي التونسي من دوري أبطال إفريقيا، حيث أكد المصدر أن القرار مُلزم للجنة الأولمبية الدولية وكافة الاتحادات الدولية والقارية.


ووفقًا لما ذكره المصدر، فإن القرار يُهدد كل النشاط الرياضي التونسي بالإيقاف، بالإضافة إلى أي عضو ممثل لتونس في مختلف المجالس والهيئات الرياضية.

 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.