عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

من هو الراحل طحنون بن محمد آل نهيان؟

الشيخ طحنون بن محمد
الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

في الساعات الماضية، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان.

 

وفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

ونعى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وفاة الشيخ طنحون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات "وام".

 

من هو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان؟

طحنون بن محمد آل نهيان ولد في عام 1942 بمدينة أبو ظبي، هو ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة. شغل سابقًا منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ورئيس مجلس إدارة شركة بترول أبوظبي الوطنية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للبترول. في نوفمبر 2018، أعيد تسمية الطريق الواصل من العين إلى دبي باسمه تكريمًا له.

الشيخ طحنون هو صهر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من خلال زواج شقيقته الشيخة حصة من الشيخ زايد.

كان الشيخ طحنون من القلّة القليلة التي رافقت الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فنهل الخبرة العملية والمعرفية من الشيخ زايد الذي كان عليمًا وضليعًا بأحوال أهالي العين وأخبارهم منذ أن كان ممثلًا للحاكم في منطقة العين بدوره، وقد كان من كوكبة الرجال الذين وضع فيهم الشيخ زايد ثقته المطلقة فعيِنه في الحادي عشر من سبتمبر عام 1966 في أول مناصبه الرسمية رئيسًا لدائرة الزراعة ورئيسًا لبلدية العين بعد شهر من تولي الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي.

كان الشيخ طحنون من ضمن العاملين مع الشيخ زايد على المشروع الإتحادي الذي توّج في الثاني من ديسمبر عام 1971 م بإعلان دولة الاتحاد، وقد شغل قبلها منصب وزير البلديات والزراعة منذ الأول من يوليو لعام 1971 كما تم تعيينه ممثلًا للحاكم في المنطقة الشرقية لإمارة أبوظبي في يوم التاسع من أغسطس من نفس العام.

وفي الثامن من يوليو لعام 1972 صدر مرسوم أميري يقضي بتعيين طحنون بن محمد عضوًا في مجلس إدارة صندوق أبوظبي للإنماء والاقتصاد العربي (صندوق أبوظبي للتنمية حاليًا) ورئيسًا لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في عام 1973م.

في عام 1974صدر مرسوم بتعيينه رئيسًا لدائرة البلدية والزراعة في العين، ومع تأسيس مجلس إدارة مؤسسة أبوظبي للاستثمار كان عضو في مجلس إدارة المؤسسة وجددت عضويته في عام 1980م.

وفي عام 1977 أصبح نائبًا لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيس لدائرة الزراعة والبلديات في العين كما عيٌنه رئيس الدولة عضوًا في المجلس الأعلى للبترول في عام 1988م.

يشتهر الشيخ طحنون بقربه وتواصله المباشر مع أهالي المنطقة الشرقية حيث أن أغلب مناصبه الرسمية وسجله الحافل بخدمة الدولة ومواطنيها كان يتركز على عمله في مدينة الواحات ما جعله قريبًا لشؤون المواطنين فيها ومتواصلًا معهم بشكل مباشر في أفراحهم ومناسباتهم.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.