عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظة السويس ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد القيامة وشم النسيم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إجتماعاً برئاستة وبحضور الأجهزة التنفيذية والشعبية والأمنية، وذلك لبحث إستعدادات محافظة السويس لإستقبال أعياد القيامة و شم النسيم و إمتحانات نهاية العام الدراسي ..والإجراءات التي تم إتخاذها لتوفير سبل الراحة وتقديم الخدمات للمواطنين من أهالي السويس والقادمين من المحافظات الأخرى خلال إجازة الأعياد.

 

شارك في الإجتماع كل من الدكتور عبدالله رمضان نائب محافظ السويس.. و خالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه أحمد وزيرى .. واللواء علاء صابر مساعد مدير الأمن ..والعقيد رامى سعد مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.. والعميد هاني سالم المستشار العسكري للمحافظة .

 

و قدم المحافظ التهنئة للقيادات التنفيذية بمناسبة عيد القيامة المجيد و شم النسيم.. مؤكدًا على أهمية رفع درجة الإستعداد القصوى لجميع المرافق الحيوية والمصالح الحكومية والتأكيد على تنفيذ كافة الإجراءات التي إتخذتها الدولة لراحة وتأمين المواطنين خلال إجازة العيد.

 

وأكد المحافظ على جميع المديريات والمصالح الحكومية والمرافق الحيوية بإلغاء الإجازات وإستمرار المتابعة على مدار الساعة لجميع المرافق والخدمات العامة التي تقدم للمواطنين.. كما كلف رؤساء الأحياء ومدير إدارة الطوارئ والتدخل السريع بتجهيز جميع الحدائق والشواطئ العامة خلال إجازة العيد وتكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحاً ومساءاً.

 

كما كلف إدارة الشاليهات والشواطئ بالإستعداد لإستقبال الرحلات من داخل وخارج السويس القادمين إلى شاطئ السوايسة على أن يكون دخول الشاطئ مجاناً للجميع بمناسبة أعياد القيامة و شم النسيم.

 

وأكد «صقر» على مدير مشروع الأسواق بعمل حملات مستمرة داخل الأسواق لإنتظام العمل وضبط ومراقبة الأسعار داخل الأسواق.. وأكد على مدير عام مشروع المواقف بمتابعة جميع الخطوط وانضباط العمل بالموقف الإقليمي والإلتزام بتعريفة الركوب على جميع خطوط سيارات الأجرة ومحاسبة السائقين المخالفين لذلك.

 

كما كلف المحافظ رئيس فرع الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالسويس بتكثيف العمل وتطهير خطوط الصرف الصحي والبالوعات.. مؤكداً على التنسيق الكامل مع إدارة أشغال بورتوفيق بهيئة قناة السويس والإستجابة لأي بلاغات ترد عن إنقطاع المياه أو أي مشاكل خاصة بالصرف الصحي.

 

وأكد على مدير الري بالحفاظ على منسوب المياه بترعة السويس والمتابعة اليومية للترعة للتأكد من نظافتها والمنسوب وتشكيل لجنة مرور للمتابعة الدورية على مدار الساعة لمنع أي تعديات أو مخالفات على الترعة.

 

ووجه المحافظ إدارة المرور بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمواقف لمنع تجمع أي مواقف عشوائية وازالة أي إشغالات ..كما شدد على تكثيف التواجد بالشوارع والميادين والطرق الداخلية والرئيسية التي تربط المحافظة بالمحافظات الأخرى وبخاصة طريق السخنة.

 

وأكد على إدارة الحماية المدنية بالإستعداد الجاد لإستقبال الأعياد والإستجابة والتدخل السريع في أي وقت على مدار اليوم..كما وجه محافظ السويس مدير عام الصحة برفع حالة الطوارئ بالمستشفيات وتحديد الورديات والأطقم الطبية والتأكيد على مدير مرفق إسعاف السويس بعمل خطة إنتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية وأماكن التجمعات والحدائق العامة.

 

وأعطي المحافظ توجيهاته لمدير التموين بالتنسيق مع مديرية الصحة والطب البيطري ومباحث التموين بعمل حملات على المحلات والأسواق للتأكد من صلاحية السلع واللحوم والأسماك للحفاظ على صحة المواطنين.

 

وشدد على مسؤولى الكهرباء بأهمية استقرار التيار الكهربائى وعدم قطع الكهرباء لراحة المواطنين وتكليف جهاز الإنارة العامة بمتابعة الإنارة العامة داخل شوارع كل حي والتدخل لحل أي مشكلة تطرأ.. كما كلف المحافظ رؤساء والاحياء بتكثيف اعمال النظافة ورفع التعديات والإشغالات بمحيط الكنائس بالإضافة إلي المرور علي المدارس والمعاهد الأزهرية بالتنسيق مع مديرمديرية التربية والتعليم ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية للتاكيد علي جاهزية الإستراحات واللجان الإمتحانية بالمدارس والمعاهد الازهرية إستعداداً للإمتحانات .

 

بالإضافة إلى متابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة وإستقبال شكاوى المواطنين والإستجابة لها فوراً بالتنسيق مع غرفة عمليات الأحياء والجهات التنفيذية الأخرى وعمل تقرير مصور على مستوى الأحياء خلال إجازة العيد .


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.