عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

فيلم آية للمخرج أيمن صفوت يفوز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي بمهرجان فيمتو أرت الدولي

نيوز 24

حاز فيلم آية للمخرج أيمن صفوت على جائزه افضل فيلم تسجيلي بمهرجان فيمتو ارت الدولي في دورته الثالثة (دورة المخرج هاني خليفة) والتي تم انطلاقها في 13 مايو ، برئاسة الدكتورة الفنانة نبيلة حسن، على مسارح أكاديمية الفنون.

 

فيلم آية للمخرج أيمن صفوت يفوز بجائزة أفضل فيلم تسجيلي بمهرجان فيمتو أرت الدولي

شارك فيلم "آية" ضمن قائمة الأفلام الوثائقية المشاركة بالمهرجان، وتتضمن 13 فيلما لجهات إنتاجية مختلفة من دول عربية من بينها مصر وتشارك ب` 10 أفلام، وتونس تشارك بفيلمين، وفيلم من السعودية، وقد أختير الفيلم مؤخرا للمشاركة في مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير بالمغرب، ويتنافس ضمن 30 فيلما من دول عربية وأجنبية.

 

فيلم "آية" مبني على قصة حقيقية لنموذج يحتذى به، حيث يستعرض قصة تحدي بطلة من أبطال مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، ويجسد الفيلم في حوالي 14 دقيقة، رحلة علاجها من مرض السرطان ومرورها بأوقات صعبة، وصبرها أيضا على أمل تحقيق حلم الشفاء.

ثم أيضا انتصارها على المرض ودخولها كلية صيدلة وتخرجها وعودتها للمستشفى مرة أخرى ولكن هذه المرة كطبيبة صيدلانية تقدم جهودها من أجل شفاء الأطفال، ولم تكتف بهذا بل تطوعت لتقديم الدعم المعنوي لأبطال مازالوا يواجهون مرض السرطان وتساعدهم على تحدي المرض وصعوبات العلاج وتزرع فيهم الأمل في الشفاء.