عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر الطلابي الثاني لكلية الطب

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أفتتح اليوم الأثنين الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني لكلية الطب الذي يتم برعايته وتحت إشراف الأستاذ الدكتور سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الطب.. وذلك بحضورنواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الكلية وبمشاركة لطلاب من جامعات أخرى.

 


بدأت فعاليات الإفتتاح بعزف السلام الوطني ووجه الأستاذ الدكتورسعيد عبادي الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل.. مؤكداً أن هذه الفعاليات تمكن الطلاب من صقل مهاراتهم البحثية.. الأمر الذي ينعكس إيجابياً على المؤسسة التي ينتمون إليها.


وأشار نائب رئيس الجامعة على التقدم الملحوظ فيما يتعلق بتصنيف الجامعة.. حيث تمكنت خلال الأشهر الماضية من اللحاق بعدد من التصنيفات العالمية الأمر الذي يعكس التطور الذي تشهده الجامعة.

وعبر الأستاذ الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس عن سعادته بالتواجد في المؤتمر الطلابي الثاني لكلية طب السويس.. تلك الكلية التي ولدت عملاقة لخدمة مجتمع الجامعة لتكون منافسًا قويًا وسط مختلف كليات الطب بمصر .


وأكد رئيس الجامعة في كلمتة أنه على الرغم من أن تاريخ إنشاء الكلية حديث نسبياً الإ أنه ليس عائقاً أمام جودة خريجيها.. وذلك بفضل ما يراه في عيون الطلاب من إصرار.. وما يلمسه في الإساتذة من نشاط .. وما يعلمه جيداً عما في الكلية من إمكانات قادرة على أن تسهم في تخريج أطباء أكفاء قادرين على تأدية رسالة الطبيب المقدسة.


وأكد "حنيجل" أن إهتمام القيادة السياسية بتشجيع البحث العلمي يعكس مدى الوعي بالدور الكبير الذي يلعبه في تقدم الأمم .. مشيراً إلى تأكيدات فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الدائمة على ثقته في عقول أبناء مصر ليقدموا أفكار إبداعية تسهم بقدر كبير في حل مختلف مشكلات المجتمع.. وتستطيع أن تتعلب على مختلف التحديات.. مؤكداً أن هذه الثقة في إمكانات شباب مصر تضع على كاهل المجتمع الأكاديمي مسئولية كبرى بضرورة توفير كافة الإمكانيات للرقي بمستوى البحث العلمي والقائمين عليه.


ونوه "رئيس الجامعة" إلى الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أطلقها الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى إستراتيجية والتي ضمت سبعة محاور منها: 


المشاركة الفعالة: التي تقوم على أساس اشتراك المستشفيات الجامعية في خدمة المواطن والمجتمع.


ريادة الأعمال والإبتكار: والتي تعنى بتوفير الموارد البشرية والمادية لدعم هذه الإبتكارات .
 

وهذه المحاور تتعلق بشكل واضح بهذا المؤتمر.


كما أكد "حنيجل " أن البحث العلمي يتلازم مع مجال العمل الطبي الدقيق فالتطور في المجال الطبي تطور لحظي وسريع ومتتابع كدقات القلب مؤكداً أن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة على يقين من الطلاب سيكونوا على قدر المسئولية.. كي نتمكن جميعاً من الرقي بجامعتنا الموقرة.


وأشار "رئيس الجامعة" إلى ما تحققه الجامعة من تتقدم يوماً بعد يوم في مختلف التصنيفات العالمية.. الأمر الذي يعتمد بقدر كبير على كم وكيف الأبحاث العلمية التي يقوم بها منسوبوا الجامعة.. مشيراً إلى أن هذا المؤتمر الطلابي يعد نقطة إنطلاق لمزيد من البحوث العلمية التي سيكون لها عظيم الأثر على مستقبل مصر.. مؤكداً أن مهنة الطب وأحدة من أقدس المهن الإنسانية.


وتطرق رئيس الجامعة إلى زيارته الأخيرة لبعض الجامعات النمساوية مؤكداً أن المستوى الأكاديمي للمؤسسات الطيبة المصرية متقدم جداً ويدعوا للإطمئنان على مستقبل أبنائنا الطلاب.

 

وشهد اللقاء إهداء درع المؤتمر للدكتورة يسرى سعيد مقرر المؤتمر تقديراً على جهدها في الأعداد للمؤتمر.. وكذا إهداء درع المؤتمر لـ اللواء دكتور عمرو عزت ممثلاً عن الشركة الراعية للمؤتمر. وكذا إهداء درع المؤتمر لـ الدكتور سعيد عبادي الذي قام بدوره بإهداء درع المؤتمر لـ رئيس جامعة السويس. 
 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.