عاجل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اقتصادية قناة السويس تستقبل طلائع مبادرة الداخلية "كلنا واحد جيل جديد" بالسخنة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أستقبلت الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس في مقرها بمنطقة السخنة شباب وطلائع مبادرة " كلنا واحد جيل جديد " ..التي تنظمها وزارة الداخلية تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .. وذلك للتعرف على المنطقة الإقتصادية وموانيها ومناطقها الصناعية كأحد أبرز المشروعات القومية بالدولة.. في إطار ما تهدف إليه المبادرة من توعية وتثقيف شباب المناطق الحضرية الجديدة دعمًا للإستراتيجية الوطنية لبناء الإنسان المصري.. وذلك بحضور الربان أحمد جمال نائب رئيس الهيئة للمنطقة الجنوبية.. والربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة.. وممثلي وزارة الداخلية.. وممثلي شركة تيدا المطور الصناعي بالهيئة.



 

وفي اللقاء أعرب وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس عن سعادته بإستقبال شباب المناطق الحضرية الجديدة في المبادرة التي تلقى رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي.. وتعكس إهتمام الدولة بمؤسساتها كافة بالنشء والشباب في إطار تحقيق التنمية الشاملة بأبعادها الإقتصادية والبيئية والمجتمعية .

 

كما توجه بالشكر لوزارة الداخلية والقائمين على هذه المبادرة للملتقي الخامس..مؤكدًا أن المنطقة الإقتصادية تمثل أحد المشروعات القومية الكبرى في الجمهورية الجديدةوالتي تعد وجهة الإستثمار العالمي.. لافتًا أن الهيئة نجحت في جذب العديد من الإستثمارات في القطاعات المستهدفة التي تتيح فرص عمل للشباب المصري المستهدف الرئيسي بكل مساعي الهيئة لتحقيق التنمية المستدامة.. ما يعكس الجهود المبذولة في الترويج للمنطقة ومشروعات التطوير في الموانئ وفي البنية التحتية والمرافق لتهيئة مناخ متكامل للإستثمار.

 

كما تم عرض فيلم تسجيلي في اللقاءعن المنطقة الإقتصادية لقناة السويس تعرف الشباب من خلاله على مقومات المنطقة الإقتصادية وأبرز ميزاتها التنافسية من حيث إمتلاكها 6 موانئ بحرية على البحرين المتوسط والأحمر التي تعد منافذ تصديرية للأسواق العالمية.. و4 مناطق صناعية تشمل 21 نشاطًا صناعيًّا وخدميًّا مختلفًا .

 

وأستعرض الفيلم كذلك المشروعات الجارية في الهيئة في مختلف القطاعات الصناعية خاصةً قطاع الهيدروجين الأخضر الذي تستهدف الهيئة أن تكون مركزًا رائدًا لإنتاجه وتموين السفن به.


وتوجه وفد المبادرة لزيارة المطور الصناعي "تيدا مصر" بمنطقة السخنة الصناعية.. للتعرف على المشروعات المقامة بنطاق المطور.. حيث زار الوفد مصنع "جوشي مصر" لصناعة الفايبر جلاس.. الذي يعد أحد أكبر المصانع الصينية بالمنطقة الإقتصادية ويأتي في الترتيب الرابع عالميًّا من حيث الطاقة الإنتاجية السنوية للفايبر جلاس.. ويسهم بدوره في تعزيز الصادرات المصرية.

 

كما تعرف شباب مبادرة "كلنا واحد جيل جديد" على مصنع شركة "ميديا إيجيبت" للأجهزة الكهربائية الذي يقوم بإنتاج عدد كبير من أجهزة المطابخ وسخانات المياه وغيرها بسواعد مصرية وفق أحدث التقنيات العالمية.

 


وقام طلبة وطالبات مبادرة "جيل جديد" بجولة تعريفية لميناء السخنة وأعمال التوسعة والتطوير التي تقوم بها الهيئة بأرصفة وساحات الميناء حاليًا ليصبح أهم ميناء محوري على البحر الأحمر.. حيث أنشأت الهيئة 5 أحواض جديدة ..وأرصفة بطول 18كم ليصبح إجمالي أطوال الأرصفة بالميناء 23 كم.. بعمق 18م وإنشاء ساحات التداول بمساحة 8.6 كم2 ليصبح إجمالي الساحات 10.6 كم2.. وخلال الجولة قام طاقم الميناء بتقديم شرح عن أهم أنشطة الميناء.


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.