عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"خلي بالك".. عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عقوبة الطالب الذي يتم ضبطه يغش في امتحانات الثانوية العامة 2024.

 

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024

ووفقا للوزارة، فإن الطالب الذي سيتم ضبطه خاصة من يقوم بتصوير الأسئلة سوف يحرم من النجاح في الثانوية العامة، إذ أنه من المقرر حرمانه من نتيجة الثانوية العامة ورسوبه في جميع المواد هذا العام والعام المقبل.
وبحسب الوزارة، فإن العقوبة تصل إلى الحرمان عامين من الثانوية العامة، إذ أن هناك عقوبة أخرى وهي إحالة وقائع الغش إلى الجهة المختصة لتوقيع عقوبة غرامة مالية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أمس الإثنين، عن ضبط 3 حالات غش باستخدام التليفون المحمول في محافظات البحيرة وكفر الشيخ وبني سويف.

وأعلنت أن طلاب الشهادة الثانوية العامة 2024، بشعبتيها الأدبية والعلمية يؤدون امتحان الدور الأول غدا الأربعاء الموافق 12/6 2024 في مادتي الاقتصاد والإحصاء.

ووفقا للوزارة، فإنه من المقرر أن يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية في ذات اليوم.

وبحسب الوزارة، فإنه تم التشديد على الطلاب بعدم استخدامهم أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

وانطلقت صباح أمس الإثنين، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد 708141 ألف طالب/ وطالبة أمام 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد 711252 طالب وطالبة.

كما أدى عدد 1639 طالب/طالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية، بينما أدى عدد 255 طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.