عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تشكيل الحكومة الجديدة 2024.. موعد حلف اليمين للوزراء الجدد

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أكد مصدر حكومي مطلع، الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد وحركة المحافظين، وأن مراسم حلف اليمين خلال أيام.

 

موعد حلف اليمين للوزراء الجدد

وأضاف المصدر وفق خبر عاجل على شاشة اكسترا نيوز: الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات المحلية في التشكيل الجديد، ورئيس الوزراء المكلف أجرى أكثر من 65 لقاء واجتماعات على مدار 25 يوما.

وأوضح المصدر: معايير الكفاءة والخبرة والتجارب السابقة تأتي في مقدمة المعايير التي يتم عليها الاختيار، فضلا عن وجود برنامج حكومي شامل قائم على التعامل مع التحديات القائمة للحكومة الجديدة.

وهناك توجها لتعيين نائب أو أكثر لرئيس الوزراء، فيما يجري التشاور حول إنشاء وزارتين جديدتين واحدة للطاقة والأخرى للاقتصاد، والتغيير سيشمل ما بين 16 إلى 18 وزيرا، كما سيتم الإعلان عن حركة المحافظين عقب الإعلان عن الحكومة الجديدة بساعات.

سيجري فك إحدى الوزارات وتحويلها لوزارتين منفصلتين، ومن المرجح الدفع بعدد من الوزراء ونوابهم من كوادر التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وشباب البرنامج الرئاسي، كما جرى ترشيح 4 من أعضاء مجلس النواب لمناصب وزارية في الحكومة الجديدة، منهم اثنان من رؤساء اللجان البرلمانية.


وكشف الدكتور مصطفى الفقي عن السبب وراء تأخر إعلان التشكيل الوزاري الجديد، قائلا: "أعتقد أن إعادة ترتيب الوزارات هو السبب في تأخر الإعلان عن التعديل أو التشكيل الوزاري الجديد حتى الآن".
 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: أعتقد أن هناك إحجاما كبيرا عن قبول المنصب الوزاري في التشكيل الوزاري الجديد نظرا لصعوبات هذا المنصب لا سيما فيما يتعلق بحقيبتي التربية والتعليم والكهرباء.


ولفت إلى أنه يجب العودة إلى فكرة الوزير السياسي ولا يجب قصر الاختيار على الوزراء الفنيين، أما الوزارات السيادية الرأي الأول فيها للرئيس، مشيرًا إلى أن المتابع في بعض التشكيلات الوزارية تفصيل الوزارات على الشخصيات وهذا الأمر كان يحدث في الماضي ولا يزال مستمرا.


وأوضح أنه في حال تعثر الأمور في التعديل أو التشكيل الوزاري يجب العودة للرئيس لسؤاله، متابعا: التغيير في حد ذاته يعطي أملا للناس في المرحلة المقبلة.

 

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد كلف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.