عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تعرف على سبب وفاة أحمد رفعت.. مرض صادم

أحمد رفعت
أحمد رفعت

توفي لاعب كرة القدم أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن، إثر مضاعفات أزمة قلبية تعرض لها خلال مباراة في الدوري المصري قبل 4 أشهر.
 

وكان أحمد رفعت، البالغ من العمر 30 عاما، قد تعرض لتوقف في عضلة القلب لمدة ساعتين تقريبا خلال مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري في مارس الماضي، وتم نقله إلى المستشفى حيث تم إنقاذه وإعادته إلى الحياة.

 

سبب وفاة أحمد رفعت

وعلق استشاري أمراض القلب جمال شعبان على وفاة لاعب نادي مودرن سبورت أحمد رفعت، صباح اليوم، وفقا لبيان رسمي لنادي مودرن على الحساب الرسمي "فيسبوك".

وردًا على سؤال أحد المتابعين حول تشخيص الحالة الطبية لأحمد رفعت، قال: "حصل خلل كهربائي خبيث في القلب، نتيجة جلطة في الشريان التاجي، نجا منه أول مرة، ثم تم تركيب دعامة، وحدثت انتكاسة".

وأضاف استشاري أمراض القلب جمال شعبان: "غالبا جلطة جديدة أكبر واختلال كهربائي حاد أدى إلى توقف عضلة القلب، رحمة الله عليه".

 

أعراض اختلال كهرباء القلب

- تسارع أو بطء ضربات القلب.
- رفرفة القلب.
- ضيق التنفس.
- ألم في الصدر
- الدوخة.
- التعرق.
- صعوبة النوم.

 

أسباب اختلال كهرباء القلب

هناك العديد من العوامل التي تزيد من فرص الإصابة باختلال كهرباء القلب، وتشمل:
- العوامل الوراثية.
- تناول بعض الأدوية، مثل المضادات الحيوية ومضادات الاكتئاب وعلاجات الضغط المرتفع ونزلات البرد.
- التعرض المستمر للضغوط النفسية، مثل التوتر والقلق.
- تندب نسيج عضلة القلب، نتيجة الإصابة بنوبة قلبية سابقة.
- ارتفاع ضغط الدم.
- الجفاف.
- اضطراب الغدة الدرقية.
- السكري.
- الإفراط في ممارسة الرياضة.
- التدخين.
- تناول كميات كبيرة من الكحوليات.
- الإكثار من المشروبات المنبهة.

من الضروري أن يتم تقييم اختلال كهرباء القلب طبيًا، لتحديد ما إذا كان المريض يحتاج إلى العلاج الدوائي أم من الممكن أن يتم التغلب على أعراض هذا الاضطراب باتباع نمط حياة صحي.
 

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.