عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

7 خطوات فقط.. أسرار جمال المرأة اليابانية

نيوز 24

من الممارسات اليومية إلى عناصر الجمال الأساسية، إليك بعض الأسرار التي جعلت نساء اليابان يشعرن بالشباب والتناغم والجمال منذ قرون. في معظم الأوقات، يعود الأمر إلى الروتين اليومي الذي يحافظ على استرخاء البشرة وشكلها. فيما يلي سبع خطوات يومية سهلة تمارسها العديد من النساء اليابانيات أثبتت تأثيرها على جمالهن وتعرفي أيضًا على حيل جمال قديمة من اليابان أغنت نساءهم حينها عن كل المستحضرات .

1- تقشير الوجه بفاصوليا أزوكي


استخدمت النساء اليابانيات الأزوكي وهي الفاصوليا الحمراء للبشرة ذات المظهر الصحي بالإضافة إلى جزء من نظام غذائي صحي. بحيث تُطحن حبوب الأزوكي في مسحوق ناعم أو مقشر خشن قليلًا، وهي علاج طبيعي رائع اذا كنت معرضة لحب الشباب أو الرؤوس السوداء، أو اذا كنت ترغبين في تقليل الخطوط الدقيقة.

تحتوي هذه البقوليات نسبة عالية من مضادات الأكسدة وتضم عامل رغوة طبيعي يُعرف باسم سابونين، يساعد على تنظيف وشد المسام. له تأثير فوري عند استخدامه لأنه يساهم في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة بلطف، وفك المسام وإشراق الجلد عن طريق تحفيز الدورة الدموية. اتبعي هذه الخطوات اليوم على الطريقة اليابانية واكتشفي جمال بشرتك.

2- اتباع نظام غذائي تقليدي متوازن


عادة ما تعتمد اليابانيات تحضير الوجبة التقليدية المؤلفة من حساء واحد مع ثلاثة أطباق خضروات بالإضافة إلى الأرز والأسماك. وهذه الأطباق المتوازنة غنية بالفيتامينات وغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في تقليل إنتاج الجسم للسموم التي يمكن أن تسبب أمراضًا جلدية التهابية وشيخوخة مبكرة.

3- تغذية الجلد بنخالة الأرز


لقرون، عرفت اليابانيات وقدّرت الفوائد الرائعة لكومينوكا وهو نخالة الأرز الغني بأكثر من 70 نوع من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، تم استخدام مسحوق نخالة الأرز في فرك البشرة وعلاجات الوجه وحتى علاجات الجسم. وهو يساعد في محاربة علامات الشيخوخة، وحل المشاكل في الجلد وترك البشرة متناغمة وناعمة.

4- استخدام الشاي الأخضر لأغراض مختلفة


هل تعلمين ما هي فوائد الشاي الاخضر والعسل للوجه؟ اذ يحتوي الشاي الأخضر نسبة عالية من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للبكتيريا والالتهابات، وهو جزء مهم من نمط حياة اليابانيات. بحيث أدرجت النساء اليابانيات أيضًا الشاي الأخضر في روتين الجمال، من دمج المستخلصات في مستحضرات ومقويات مختلفة إلى إضافة أوراق مطحونة إلى أملاح الاستحمام وحتى إضافة مساحيق مركزة إلى علاجات ضغط الجسم وأقنعة الشعر.

5- الاستحمام بشكل يومي


الاستحمام في اليابان هو أكثر من مجرد روتين للتنظيف، إنه من طقوس الجمال الاكثر اعتمادًا. بحيث توفر الحمامات والينابيع العامة للناس الكثير من الفرص للنقع والفرك والاسترخاء في المياه الطبيعية الغنية بالمغذيات.

الا ان الحمام في المنزل هو أمر اساسي للنساء اليابانيات، فلن يجعلك حمام البخار قبل النوم تشعرين بالراحة فحسب، بل سيساعد أيضًا في تعزيز الدورة الدموية، ويمنع تصلب الكتف وآلام الظهر، ويريح العضلات ويمنع تورم الساق.

لمزيد من تأثيرات الجلد المرطبة والمتجددة، انقعي الحمام بالزيوت أو الأملاح الطبيعية. يعد البخار أيضًا طريقة رائعة للتخلص من السموم، مما يساعد على إزالة المسام وتعزيز البشرة الساطعة. سيؤدي الاستحمام إلى تسريع الإنتاج الطبيعي للميلاتونين في الجسم، وهو الهرمون المسؤول ليس فقط عن تعزيز النوم في الليل، ولكن أيضًا هو الهرمون الذي يتمتع بخصائص رائعة مضادة للأكسدة.

 

6- تطبيق فيتامين سي


غالبًا ما نربط فيتامين سي بقدرتنا على محاربة نزلات البرد ونادرًا ما نقوم باستخدامه لغير هذا الغرض بالتالي عرفت النساء اليابانيات ذلك واستخدمت فيتامين سي الذي يعمل بسحره من خلال تعزيز إمدادات الكولاجين الطبيعية للبشرة، بالإضافة الى قدرته على الحفاظ على كثافة العظام والصحة العامة. كما أنه يساعد على إزالة الأكسدة وتكسير الميلانين، وهو التصبغ الطبيعي الذي تحصل عليه في بشرتنا من الشيخوخة.

 

تتناول النساء اليابانيات باستمرار فيتامين سي من خلال الطعام والمكملات الغذائية والمشروبات والفواكه والخضروات ومستحضرات التجميل. العديد من الفواكه والخضروات الخاصة باليابان، مثل اليوزو الحمضي والكاكي الحلو والشيسو اللذيذ وهو نوع من الريحان البري، غنية للغاية بالفيتامين المعجزة هذا. وتتوفر مكونات أخرى غنية بفيتامين سي مثل البقدونس والفلفل الحلو والبروكلي والجويا والكيوي في معظم السوبر ماركت في اليابان.

7- روتين الحماية من الشمس


مع مرور الوقت، يؤدي التعرض للشمس إلى تسريع علامات الشيخوخة، إلى جانب شوائب الجلد مثل بقع الشمس. لذا تعتمد اليابانيات الابتعاد عن الشمس ليس للأغراض الجمالية فقط، بل لتقليل مخاطر الإصابة بسرطان الجلد وضربة الشمس. لا تستخدم النساء اليابانيات فقط أساسات عالية العوامل والبرايمر لتطبيقها بل تعتمد استخدام واقي الشمس أيضًا كروتين يومي لإعادة التطبيق أثناء التنقل مع مرطب الشفاه وبخاخات فروة الرأس لحماية تلك المناطق الأقل اعتبارًا. وفي هذا السياق اليك طريقة استخدام واقي الشمس والتمتع بفوائده.

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.