عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اليوم.. ثلاث مباريات في الجولة الـ11 للدوري السعودي

إستاد الملك فهد الدولي
إستاد الملك فهد الدولي بالرياض

يشهد إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، اليوم الخميس قمة مرتقبة تجمع الهلال المتصدر بنظيره الأهلي الوصيف الذى يضم بين صفوفه المحترف المصري محمد عبد الشافى، وذلك ضمن الجولة الـ 11 من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم التى انطلقت اليوم.

ويدخل الهلال اللقاء وهو في الصدارة برصيد 24 نقطة جمعها من 9 مباريات بـ 8 انتصارات، وخسارة واحدة أمام الاتحاد، في المقابل يدخل الأهلي المباراة وهو في مركز الوصافة برصيد 21 نقطة جمعها من 9 مباريات بـ 6 انتصارات وتعادل في 3، وسيعاني الأهلي من غياب محترفه عمر السومة بداعي الإيقاف من لجنة الانضباط.

وفي جدة يبحث الاتحاد عن انتصار جديد أمام ضيفه هجر عندما يلتقيان على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة تعد مهمه لكلا الفريقين رغم تفاوت المستوى بينهما، فالاتحاد المنتشي بالفوز على الشباب في الجولة الماضية يتطلع لحصد النقاط الثلاث والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب لا سيما وأن الفارق بينه وبين المتصدر لا يتجاوز 7 نقاط، فيما يأمل هجر الذي يعاني من سوء النتائج التي أبقته في مؤخرة الدوري في الخروج بنتيجة إيجابية والعودة ولو بنقطة خصوصا بعد تحسن مستوياته مع المدرب الجديد البلجيكي ستيفن ديمول. 

ويحل النصر ضيفا على الخليج في اللقاء الذي يجمعهما على إستاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وتعد المباراة مهمة لكلا الفريقين اللذان يحتلان مركزين متتالين ولا يفصل بينهما سوى نقطة واحدة ، حيث يتطلع الخليج الذي ظهر هذا الموسم بصورة مغايرة إلى مواصلة مشواره والخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل والمحافظة على موقعه في المنطقة الآمنة، بينما يسعى النصر الذي غاب عن دائرة المنافسة نتيجة تواضع مستواه وتراجع نتائجه إلى استعادة نغمة الانتصارات والعودة بالنقاط الثلاث والاقتراب من المراكز المتقدمة بالدوري.

وستختتم الجولة بعد غد الجمعة بمواجهتي القادسية مع الفتح، والوحدة مع الشباب، وفي مباريات اليوم استعاد فريق التعاون المركز الثالث في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد فوزه على الرائد اليوم بهدفين دون رد ضمن الجولة الحادية عشرة.

وسجل هدفي التعاون عدنان فلاته بالدقيقة 66، ونايف موسى بالدقيقة 78، ليرتفع رصيد التعاون إلى 18 نقطة بالمركز الثالث، فيما تجمد رصيد الرائد عند 7 نقاط بالمركز الحادي عشر.

وفاز فريق الفيصلي على نظيره نجران بهدف دون رد اليوم ضمن نفس الجولة وبذلك وارتفع رصيد الفيصلي إلى 13 نقطة بالمركز التاسع، فيما تجمد رصيد نجران عند 5 نقاط بالمركز قبل الأخير.

من ناحية اخرى أكملت الرئاسة العامة لرعاية الشباب السعودية استعداداتها؛ لاستضافة فعاليات ونشاطات رحلة المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة الذي تنظمها وكالة شئون الشباب بمشاركة 150 شابا يمثلون 22 دولة عربية منهم مصر، تم اختيارهم من الأندية الرياضية وبيوت الشباب والجامعات والكليات والهيئات الشبابية في الوطن العربي، إضافة إلى 25 شابا من المملكة.

وأوضح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب لشؤون الشباب عبدالإله الدلاك، أن الهدف من هذه الرحلة التي تنظمها الرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام الثالث على التوالي بالتعاون مع جامعة الدول العربية هو إتاحة الفرصة لشباب الدول العربية للاطلاع على التوسعات التي نفذتها قيادات المملكة المتتابعة للحرمين الشريفين وماتقدمة للمعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف من خدمات وعناية إضافة إلى ما يتخللها من فعاليات ولقاءات بين الشباب العربي، وورش عمل تناقش مستقبل البرامج الشبابية في الوطن العربي.