عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو.. كشف حساب "نهاية الموسم" للمحترفين المصريين بالخارج.. "صلاح" أول هدافي "روما".. "النني" ركيزة أساسية بـ"الأرسنال".. "تريزيجيه" أثبت نفسه مع "أندرلخت".. و"المحمدي" يقود "هال سيتي"

 النني_محمد صلاح_تريزيجيه_المحمدي
النني_محمد صلاح_تريزيجيه_المحمدي

في موسم استثنائي، نجح أغلب لاعبي مصر المتواجدين في صفوف الأندية الأوربية الكبرى في إثبات تواجدهم وتحقيق نتائج إيجابية وكان لهم دور مؤثر وأصبح أحد أيقونات أنديتهم، وأخذوا ثقة الجماهير، ويستعرض "العربية نيوز" النماذج التي حققت نجاحًا باهرًا خارج مصر هذا الموسم.



محمد صلاح
خامس هدافي الدوري الإيطالي، والهداف الأول لنادي العاصمة "روما"، جاء مع بداية هذا الموسم 2015/ 2016 من نادي تشيلسي الإنجليزي والذي احتل المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم.



محمد النني
أحد الركائز الأساسية في تشكيلة الأرسنال، انتقل للجانرز خلال الانتقالات الشتوية الماضية لعام 2016، وحجز مكانًا أساسيًا في تشكيلة الفرنسي آرسين فينجر.

خلال آخر شهرين، النني حصل على لقب أفضل لاعبي فريقه، وهو إنجاز لكل اللاعبين العرب مقارنة بتاريخ وعراقة نادي الأرسنال، كما أنه سجل هدفا تاريخيًا في مرمى برشلونة الإسباني بدوري أبطال أوروبا.



تريزيجيه
انتقل تريزيجيه مطلع هذا الموسم لأندرلخت البلجيكي، وكان لا يُشارك بصفة أساسية مع فريقه مع بداية الموسم، إلا أنه بمرور الوقت نجح في التأقلم وبدأ يأخذ دقائق قليلة من مباريات فريقه، حتى اصبح بنهاية الموسم لاعب شبه أساسي في اندرلخت.

النادي البلجيكي منذ أيام قام بشراء تريزيجيه بشكل نهائي من الأهلي، بعدما كان مُعارًا لنهاية الموسم الجاري، وهو ما يؤكد ثقة مسئولي النادي البلجيكي فيه.


أحمد المحمدي
موسم تاريخي لا شك للظهير الأيمن لنادي هال سيتي، فعلى الرغم من هبوط فريقه الموسم الماضي إلى الشامبيون شيب، إلا أن مسئولي هال رفض أن يفرضوا في لاعب سندرلاند السابق.

أحمد المحمدي ارتدى شارة قيادة فريقه في إحدى مباريات المسابقة المحلية، وأصبح أول لاعب مصري يقود فريق إنجليزي، وأصبح أحد قائدي هال، وله دور مؤثر مع النمور.

أحمد حسن كوكا
لاعب ريو أفي في الموسم السابق، وبعد تألقه قرر مسؤولي ناديه الاستفادة منه ماديًا بتسويقه لأندية أكبر داخل البرتغال، وهو ما قد كان وانتقل كوكا لبنفيكا البرتغالي، الا أن الأخير ادعى أن اللاعب لديه مشاكل في "القلب" وقرروا عدم إكمال التعاقد.

انتقل كوكا لأحد أكبر الأندية البرتغالية سبورتيج براجا، وشارك بصفة أساسية مع الفريق في المسابقات المحلية والقارية، وسجل 12 هدفًا مع الفريق البرتغالي في الدوري المحلي فقط، وأصبح أيقونة لنادي براجا خلال المباريات الكبرى.


عمرو وردة
انتقل مطلع هذا الموسم إلى نادي بانيتوليكوس اليوناني، هو نادي يحتل دائمًا مراكز الوسط بجدول الترتيب، إلا أن مسئولي الأهلي الذي يمتلكوا عقود اللاعب فضلوا انتقال اللاعب لهذا النادي حتى يأخذ فرصة للمشاركة واللعب بصفة مستمرة.

سريعًا تأقلم وردة مع بانيتوليكوس، وأصبح أفضل لاعبي فريقه، وأشارت تقارير يونانية إلى أن بطل الدوري أولمبياكوس ينوي تقديم عرض للأهلي نهاية هذا الموسم لشراء وردة.



محمد عبدالشافي
الظهير الأيسر لأهلي جدة السعودي، ونجح في حجز مكان في التشكيلة الأساسية للفريق في أغلب فترات الموسم، وكانت الغصابة سببًا في غيابه عن الأهلي في آخر مباريات الدوري السعودي الممتاز.

إلا أنه ساهم بشكل قاطع في تتويج فريقه بلقب الدوري السعودي الممتاز لأول مرة منذ 42 عامًا، وهو إنجاز يُحسب للاعب.