عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المجلس الأوروبي ينتقد تصريح عمدة لندن السابق

بوريس جونسون، عمدة
بوريس جونسون، عمدة لندن السابق

انتقد رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، تصريحات بوريس جونسون، عمدة لندن السابق بأن الاتحاد الأوروبي يسيرعلى خطى هتلر واصفا تصريحاته بأنها "تعدت حدود الانتقاد السياسي".

وقال توسك الثلاثاء 17 مايو لمصادر صحفية: "لا أستطيع أن أبقى صامتا، لقد تعدى حدود الانتقاد السياسي"... "كان يمكن تجاهل هذه التصريحات السخيفة لو لم تخرج من فم أحد أكثر الساسة تأثيرًا في الحزب الحاكم، لكن بوريس جونسون تخطى حدود النقاش العقلاني ليثبت أنه مصاب بفقدان الذاكرة السياسية".

وتابع توسك قائلا: "ربما من الممكن أن نوجه اللوم للاتحاد الأوروبي بخصوص بعض الأمور، لكنه يبقى أكبر حائط صد فعال أمام المخاطر والصراعات التى تحيق بشعوب أوروبا".

يذكر أن عمدة لندن السابق بوريس جونسون، الذي يقود حملة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قال مؤخرا: " الاتحاد الأوروبي يسير على خطى أدولف هتلر ونابليون بونابرت بسعيه لخلق دولة أوروبية كبرى ومصيره الفشل".

وبوريس جونسون، هو رئيس بلدية لندن السابق، ويعد من أقوى المرشحين لخلافة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، كما يعتبر أهم صوت في معسكر "الخروج" (من الاتحاد الأوروبي) قبل الاستفتاء المقرر يوم الـ 23 من يونيو المقبل.