عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وكيل "حقوق القاهرة": الامتحانات بالخيمة لها مميزاتها.. والحر علينا كلنا

الدكتور عبد المنعم
الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق بجامعة القاهرة

أكد الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق جامعة القاهرة، أن الامتحان داخل الخيمة ظرف استثنائي، بسبب حلول شهر رمضان، قائلا: "الجو حر علينا كلنا والظرف قاسي على الجميع".

وأضاف "زمزم"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" أن أعضاء هيئة التدريس مع الطلاب في نفس المكان، بل يبدأ عملهم قبل موعد الامتحان بخمس ساعات، ويستمر بعد مواعيد الامتحانات بساعتين بسبب أعمال الكنترول.

وأشار وكيل كلية الحقوق، إلى أن الإدارة تتحمل فوق طاقتها، وإجراء الامتحانات داخل الخيمة هو الحل الوحيد، ولا يوجد بديل، لأن جميع القاعات مشغولة، مشيرًا إلى اتباع سياسة التدوير العام القادم بإجراء الامتحانات بالقاعات، لتحل كلية أخرى محل طلاب كلية الحقوق.

وأردف قائلا: "وأنا طالب امتحنت 4 سنوات داخل الخيمة، بالإضافة إلى سنتين ماجستير ودي ظروف استثنائية، وبنشتغل أكتر من الطلاب".

وأوضح عبد المنعم زمزم، أن الامتحان داخل الخيمة له أكثر من ميزة، منها عدم وجود أي حالة شغب باللجنة، على اعتبار أن الخيام مكشوفة غير القاعات المكونة من حجرات صغيرة، مما يريح أعصاب الطلاب، مضيفًا أن الامتحان بالخيمة تميز بانخفاض معدل حالات الغش بشكل غير مسبوق وصلت إلى نسبة 50٪ عن الامتحان بالقاعات.