عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هولندا تسحب الجنسية من مقاتلي "داعش" و"القاعدة"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "ذا جويش فويس" الأمريكية أن البرلمان الهولندى صوت أمس الثلاثاء على سحب الجنسية الهولندية من كل من انضم لداعش وتنظيم القاعدة.

وأضافت الصحيفة أن البرلمان الهولدنى وافق على مشروع القانون الذى أثار الجدل وهو الموافقة على سحب الجنسية الهولندية من ذوى الجنسية الهولندية الذين انضموا لداعش او تنظيم القاعدة حتى لو لم يدانوا بارتكاب أى جريمة.

وأكدت الصحيفة أن هذه الخطوة تأتى بعد هجمات باريس وبروكسل التى شنها مواطنون أوروبيون انضموا لداعش فى سوريا والعراق ثم عادوا إلى بلادهم لتنفيذ تلك الهجمات.

وأشارت الصحيفة إلى بيان وزارة العدل الهولدنية الذى أكد أن هؤلاء المنضمين للجماعات الإرهابية يمثلوا خطر حقيقى على الأمن القومى لهولندا عند عودتهم.

وأضافت الصحيفة أن القانون الجديد يسمح لوزارة العدل الهولندية تجريد الجنسية فى حال وجود شبهه الانضمام لداعش دون إدانة رسمية بالإرهاب.

وأكدت الصحيفة أن القانون الجديد لا يشمل المواطنين الحاصلين على الجنسية الهولندية فقط بموجب الإتفاقات الدولية التى لا تسمح بوجود مواطنين عديمى الجنسية.

وأضافت الصحيفة ان القانون الجديد من اقتراح وزير العدل الذى اكد إنه قانون ضرورى لوقف الإرهابيين العائدين إلى هولندا وسيتم تصنيف الشخص بعد تجريده من الجنسية الهولندية على إنه شخص اجنبى غير مرغوب فيه وسيتم منعه من دخول هولندا