عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"شيفو".. تفوق مع إنبي وفشل في الانتقال للأهلي المصري.. وحصد لقبين مع الزمالك وثلاثية بالسعودية

محمد عبدالشافي الظهير
محمد عبدالشافي الظهير الأيسر لفريق أهلي جدة السعودي

نجح محمد عبدالشافي، الظهير الأيسر لفريق أهلي جدة السعودي، في حصد ثالث ألقابه مع الفريق الأهلاوي، بعدما تفوق مساء أمس الأحد على النصر، وحقق بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أيام قليلة من التتويج ببطولة الدوري السعودي الممتاز "دوري عبداللطيف جميل للمحترفين".

عبدالشافي يُشارك بشكل أساسي مع أهلي جدة، ويعد من نجوم الفريق وأحمد أعمدته الرئيسية، إلا أن الإصابة الحقت به خلال هذا الموسم في محطات كثيرة؛ ولكن اللاعب نجح في التعافي سريعًا، وعاد مؤثرًا في تشكيلة المدير الفني السويسري كريستيان جروس.

ويلقى "العربية نيوز" الضوء على أبرز محطات عبدالشافي.

فترة غير موفقة في إنبي
لعب محمد عبدالشافي بصفوف إنبي منذ موسم 2003/ 2004 حتى 2005/ 2006؛ ولكنه لم ينجح في حجز مكانه في تشكيلة إنبي، نظرًا لتألق الراحل "محمد عبدالوهاب" وعقب انتقال الأخير للأهلي، لم ينجح عبدالشافي في استغلال الفرصة نظرًا لصغر سنه وقلة خبراته.

التألق مع غزل المحلة
انتقل عبدالشافي لصفوف غزل المحلة، موسم 2005/ 2006، ونظرًا لتواضع مستوى لاعبي الفلاحين، نجح عبدالشافي في حجز مكان أساسي بتشكيلة المحلة، حيث لعب 53 مباراة مع الفريق، بعدها أصبح من الصعب بقاءه داخل جدران النادي المحلاوي نظرًا لتألقه الشديد، وبدأت تنهال عليه العروض من أندية القمة بمصر على رأسها الزمالك.

صحوته مع الزمالك
انتقل عبدالشافي لصفوف الزمالك موسم 2009/ 2010 وظل بصفوف القلعة البيضاء حتى موسم 2014/ 2015، وشارك مع الزمالك في 105 مباريات كان من خلالها أحد قائدي الفريق الأبيض، وسجل عبدالشافي في مسيرته مع الزمالك 8 أهداف، وتوج بأول القابه مع الأندية موسم 2012/ 2013، عندما فاز بمسابقة كأس مصر تحت قيادة المدير الفني حلمي طولان، ثم فاز بالبطولة نفسها في العام التالي مع الزمالك أيضًا.

أهلي جدة
عقب أول مباراة له مع الزمالك موسم 2014/ 2015 والتي كانت أمام طلائع الجيش وانتهت بتفوق الزمالك بستة أهداف لهدف واحد، وقع عبدالشافي على أحدهما، أصر نادي اهلي جدة السعودي التعاقد مع اللاعب بأي الطرق ونجحوا في الحصول على عقد بنظام الإعارة.

ومع مطلع الموسم الحالي نجح أهلي جدة في شراء عبدالشافي بشكل نهائي من الزمالك، ونجح في التتويج بثلاث بطولات مع الأهلي "دوري عبداللطيف جميل" و"بطولتي لكأس خادم الحرمين الشريفين".