عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الأحزاب في رمضان.. موائد رحمن وأعمال خيرية وصالونات ثقافية.. سلع مخفضة لـ"المصريين الأحرار".. شنط وإمساكيات لـ"النور".. ملابس وأغذية لـ"مستقبل وطن".. أمسيات شعرية لـ"التيار الديمقراطي"

 الدكتور محمد بسيوني
الدكتور محمد بسيوني و الروبي و النائب جمال عباس

فاعليات خيرية، وسلع مخفضة، وخدمات لتوفير الغذاء للفقراء، وصالونات ثقافية وغيرها، تلك هي خطة الأحزاب السياسية خلال فترة شهر رمضان، كل بحسب مقدرته المالية.

المصريين الأحرار
وقال جمال عباس، النائب البرلماني عن حزب "المصريين الأحرار"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن "قيادات الحزب تعلم جيدًا الظروف الصعبة التي يعيشها المواطن المصري البسيط بالتزامن مع غلاء أسعار السلع الغذائية". 

وأضاف "عباس" أن الحزب قام بإعداد خطة تستهدف تنظيم العديد من الفعاليات الخيرية خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدًا أن الحزب سوف يعلن عن تدشين عدد من المعارض التي تباع فيها السلع الغذائية في مختلف كافة محافظات الجمهورية بأسعار مخفضة.

كما أكد النائب البرلماني عن "المصريين الأحرار"، أن الحزب يبذل قصارى جهده في إيجاد حلول للأزمات التي تلاحق المواطن المصري البسيط، مضيفًا أن الحزب لديه رؤية لتوفير احتياجات المواطنين في شهر رمضان.

النور
أما حزب النور السلفي، فهو الآخر اتبع منهج تدشين الأسواق لبيع السلع المخفضة، خاصة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن البسيط خلال فترة الثلاثين يوما من شهر رمضان، وكذلك اهتم الحزب بتجميع شنط رمضان التي يوجد بها مستلزمات الشهر الكريم والسلع الخاصة برمضان، هذا بالإضافة إلى أن الحزب من المقرر أن يوزع أيضا إمساكيات مواعيد الصلاة والأذكار والأدعية.

مستقبل وطن
وانتهى حزب "مستقبل وطن"، من الاستعدادات النهائية لمعارض السلع الغذائية، والملابس والخردوات والسلع المعمرة، تحت شعار "رمضان الخير2016"، ضمن استعدادات الحزب لشهر رمضان الكريم.

وقال محمد عبدالسلام، الأمين المساعد لشئون التنظيم بالحزب، إن الحزب انتهى من الاستعدادات النهائية لمعرض السلع العذائية والملابس والخردوات، برعاية الأمين العام للحزب أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية، والذى سيتم افتتاحه بنادى الزراعيين ويستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وأضاف يوسف أبوالوفا، الأمين المساعد للإعلام، أن المعرض يضم كبرى شركات المواد الغذائية ومصانع إنتاج الملابس، إلى جانب فرع بيع لجهاز الخدمات الوطنية بالقوات المسلحة، ويتضمن مختلف السلع مثل السمن والزيت والسكر والمكرونة، والعصائر والمربات والصلصة، والعسل ومنتجات الألبان واللحوم والدواجن المجمدة والتونة والمعلبات والمنظفات والفاكهة، والخضروات الطازجة ومستلزمات شهر رمضان، بأسعار أقل من مثيلاتها بأكثر من 25%، مشيرًا إلى أن المعرض يفتح أبوابه للمواطنين طوال الشهر الكريم.

التيار الديمقراطي
وقال الدكتور محمد بسيوني، القيادي بحزب الكرامة وتحالف التيار الديمقراطي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز" إن الحزب يستعد لعقد صالونات ثقافية على مدار شهر رمضان بشكل دوري يحضره قيادات وشباب الحزب مع أحزاب التيار.

وأضاف أن الحزب أيضا سينظم إفطارا جماعيا في شهر رمضان بحضور القيادات والشباب في إطار دعم المزيد من الترابط بين أفراد الحزب.

وعن الأعمال الخيرية في رمضان، قال بسيوني إن الحزب يدرس تنظيم فاعليات خيرية للمواطنين الفقراء في شهر رمضان وسيعلن عنها حال الاستقرار عليها.

ويعقد حزب الكرامة في شهر رمضان صالونات ثقافية باستمرار، ويحضرها قيادات الحزب وأعضاء التيار الديمقراطي مثل حمدين صباحي، وجورج إسحاق، ومحمد سامي، وخالد داوود، ومحمد بسيوني، وغيرهم.

ويضم التيار الديمقراطي أحزاب الكرامة والتيار الشعبي والتحالف الشعبي الاشتراكي والدستور والعدل ومصر الحرية وشخصيات سياسية.

6 إبريل
وقال شريف الروبي، القيادي بحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية لـ"العربية نيوز" إن الحركة تحاول مع القوى الثورية الشبابية أن تنظم عدد من موائد الرحمن على مدار شهر رمضان.

وتابع إن تلك الموائد المستهدف تنظيمها، سيتم تنظيمها أمام منازل النشطاء الشهداء، الذين راحوا في أعقاب ثورة 25 يناير وتوابعها. 

وفي شهر رمضان في الأعوام الماضية كان تنظم حركة 6 إبريل مع بقية القوى الثورية الشبابية الأخرى مائدة رحمن على روح شهيد من الشهداء الشباب، إلا أنها هذا العام ستتعاون مع تلك القوى الثورية من أجل تنظيم عدد من موائد الرحمن أمام منزل أكثر من شاب راح ضحية التظاهرات والاشتباكات في أعقاب الثورة.