عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دعوة "أبوزيد" تلقى استحسان مواطني مطروح.. مؤتمر حاشد بعد غد الإثنين للتوعية بمخاطر التهريب عبر الحدود المصرية الليبية.. وأعيان المحافظة: متفائلون بالمستقبل

اللواء علاء أبو زيد
اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

أثارت الدعوة التي أطلقها اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح، إلى عقد مؤتمر للتوعية بمخاطر التهريب عبر الحدود المصرية الليبية، موجة من الجدل في الشارع المطروحي، حيث رأى البعض أنها جاءت في وقتها بالتزامن مع انتشار عصابات التهريب عبر الحدود، والتي في الغالب ما يذهب ضحيتها عشرات الشباب، فيما أشار آخرون الي أنها سوف تؤتي ثمارها للحد من تلك الظاهرة والقضاء عليها، لتضاف إلى سجل حافل من إنجازات "اللواء أبوزيد" التي قام بها بالمحافظة منذ توليه مهام منصبه.



ضحايا التهريب بالآلاف
وتمكنت الأجهزة الأمنية خلال العام الماضي، من إحباط العديد من عمليات تهريب البضائع والأسلحة والمواد التموينية عبر الحدود المصرية الليبية، كما تم رصد مئات من ضحايا التهريب الذين لقوا حتفهم خلال تلك العمليات والذين وافتهم المنية جوعًا وعطشًا في قلب الصحراء المترامية الأطراف.

ودعا ذلك اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح أو كما يطلق عليه أهالي الصحراء الغربية "ابن مطروح البار" إلى إطلاق دعوة لعقد مؤتمر حاشد بقصر ثقافة مطروح، بعد غد الإثنين، للتوعيه بمخاطر التهريب والهجرة الغير شرعية عبر الحدود، بحضور العمد والمشايخ ونواب البرلمان ورابطة شباب مطروح ومجلس الحكماء والوجهاء وقيادات المنطقة الغربية العسكرية والمخابرات، وفي سياق حرص "المحافظ" المعهود على مصالح وأرواح أهالى المحافظة، حيث لاقت استحسان كافة أطياف مواطني مطروح، واكتظت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، بالثناء على هذه المبادرة التي اعتبرها المواطنين مبادرة وطنية بالدرجة الأولى.


دعوة للصالح العام
ويقول العمدة فتاح حامد الشتوري، الأمين العام لرابطة شباب الضبعة، إن "مؤتمر التوعية بمخاطر التهريب خطوة جيدة من قبل محافظ مطروح، الذى يؤكد يومًا بعد يوم أنه يعمل للصالح العام ومن أجل المواطن المطروحي"، مشيرًا إلى أن المؤتمر في غاية الأهمية والخطورة، نظرًا لما يحتويه من مناقشات لأسباب الظاهرة والبعد الاجتماعي ووسائل القضاء عليها بحضور جميع أطياف المجتمع من كبار المسئولين والعقلاء والوجهاء والعمد والمشايخ والشباب، بعد أن تفحلت الظاهرة، وأصبحنا نستيقظ كل يوم على أسوأ الأخبار بفقد المزيد من شبابنا وأبنائنا المغرر بهم من قبل مافيا التهريب والهجرة غير الشرعية.

ونوه "الشتوري" إلى أهمية القضاء على البطالة التي يسعى إليها "أبوزيد" جاهدًا عن طريق فتح آفاق جديدة للاستثمار، وتفعيل عقود شركات البترول بتعيين أبناء مطروح وغيرها، الكثير من المساعي التي يبذلها الرجل.



دور الأزهر مهم
فيما أكد الشيخ سعد أبوشيتة، رئيس مجلس العمد والمشايخ، أن دعوة اللواء علاء أبوزيد لعقد هذا المؤتمر لم تأتِ من فراغ، فهو رجل مخابراتي محنك وعلى دراية كامله بخطورة الظاهرة على أمننا القومي وعلى مستقبل وحياة شبابنا.

وأضاف "أبوشيتة" ان المؤتمر المزمع عقده يوم الإثنين، سوف يؤكد على ضرورة توعية الشباب وتفعيل دور الدعوة السلفية والأزهر، لتوعية الشباب بخطورة الأمر ومدى مشروعيته من الناحية الدينية والأخلاقية.

وأشار "رئيس مجلس العمد والمشيخ" إلى أن المستقبل الواعد القريب الذي ينتظر المحافظة والمشروعات القومية العملاقة التي تتبناها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي وابن مطروح البار، اللواء علاء أبوزيد، تنبئ بكل الخير والقضاء نهائيًا على البطالة بالمحافظة.


يحتاج إلى دراسة مستفيضة
من جانبه، أكد حوسين عيد جبر، الأمين العام لمؤسسة القادة بمطروح، أن الأمر في منتهى الأهمية ويتوقف نجاح المؤتمر على مدى التحضير الجيد له، وذلك عن طريق دراسة مستفيضة عن الظاهرة وأسباب تفشيها وانتشارها رغم مخاطرها، وكذا دراسة توقيتها والبعد الاجتماعي، وكيفية المتابعة، وألا يقتصر الأمر على المؤتمر فقط.