عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شاهد بـ"مذبحة كرداسة": "خفت أروح الشغل من اللي سمعته"

 المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي

واصلت "دائرة الإرهاب" بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، مناقشة شهود الإثبات في إعادة محاكمة 156 متهمًا بارتكاب مذبحة كرداسة، والتي راح ضحيتها مأمور المركز ونائبه و12 ضابطًا وفرد شرطة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"مذبحة مركز كرداسة".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين رأفت محمود زكي ومختار صابر العشماوي، وبسكرتارية حمدي الشناوي.

وأمر رئيس المحكمة بإحضار كرسي للشاهد، وبقائه داخل قاعة المحكمة.

كما استمعت المحكمة لأمين شرطة بقسم كرداسة، والذي أقر أنه لم يتوجه لعمله يوم المذبحة خوفًا على نفسه: ''خفت أروح الشغل من اللي سمعته''.

وأمرت هيئة المحكمة بتلاوة أقوال الشاهد في تحقيقات النيابة العامة، وذلك عقب قوله بإنه لم يتذكر الواقعة، لمرور أكثر من 3 سنوات على المذبحة، عملا بنص المادة 290 من قانون الإجراءات، فسأله القاضي: هل تذكرت ما ورد من أقوالك في التحقيقات، فأجاب: نعم.

كانت محكمة النقض قد أعادت محاكمة المتهمين في القضية علي ذمة اتهامهم بقتل ضباط وأفراد قسم كرداسة انتقامًا منهم لفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة فقاموا بإعداد قاذفات صاروخية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص فاتجهوا لمقر مركز الشرطة وحاصروا من بداخله وما أن ظفروا به حتى أطلقوا عليه وابلا من الأعيرة النارية أودت بحياة الضباط والأفراد.