عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار على مدار يوم الأحد

الرئيس السيسى و المهندس
الرئيس السيسى و المهندس شريف إسماعيل

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار على مدار يوم الأحد، أبرزها:

السيسي يكلف "إسماعيل" برئاسة وفد مصر في القمة العربية
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، حيث تم بحث عدد من الملفات الداخلية والخارجية، في مقدمتها القمة العربية التى ستُعقد، غد الاثنين، في نواكشوط.

وكلف الرئيس السيسي، رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، برئاسة وفد مصر خلال القمة، ونقل رسالة إلى الرئيس الموريتاني، محمد ولد عبد العزيز، تتضمن الإعراب عن أطيب التمنيات بنجاح القمة في اعتماد القرارات اللازمة، التى من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك، ودعم التكاتف والتضامن العربي فى مواجهة مختلف التحديات التي تواجهها الأمة العربية في الوقت الراهن.

"الخارجية" تدين التفجير الانتحاري بالعاصمة الأفغانية "كابول"
أعرب المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عن إدانة مصر بأشد وأقوى العبارات للتفجير الانتحاري، الذي وقع أمس السبت، بالعاصمة الأفغانية "كابول"، وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسئوليته عنه، وأسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

"شومان": نموذج "المدينة" دليل عملي للمواطنة في الإسلام
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، في المؤتمر العالمي السنوي لاتحادات طلاب إندونيسيا على مستوى العالم، والذي يعقد في مصر هذا العام، إن "اختيار موضوع المحور الديني للمؤتمر "الدين والهوية الوطنية" يعكس اهتمام دولة إندونيسيا بتحقيق السلام والوئام لجميع أبناء الشعب الإندونيسي دون تفرقة على أساس الدين أو العرق أو الجنس".

وزير البيئة: نبحث الموقف الأفريقي تجاه قضية تغير المناخ
قال الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، إن "اجتماع المكتب التنفيذي لوزراء البيئة الأفارفة المنعقد بالقاهرة في الفترة من 24 إلى 25 يوليو الجاري، يهدف إلى بحث الموقف الأفريقي تجاه قضية تغير المناخ لخلق موقف أفريقي موحد بمؤتمر (COP22) والمزمع عقده في مدينة مراكش بالمغرب نوفمبر المقبل، كما يتناول الاجتماع مناقشة قرارات الجمعية العامة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، منها الاتجار غير المشروع في الحياة البرية كذلك أهداف استراتيجية التنمية المستدامة 2030".

"القومي للمرأة": من حق السيدات الدفاع عن أنفسهن بـ"السلاح"
استنكرت سناء السعيد، البرلمانية السابقة وعضو الأمانة العامة للمجلس القومي للمرأة، لـ"العربية نيوز"، الإحصائية التى تشير إلى أن 44% من السيدات بحسب مركز البحوث الاجتماعية والجنائية يستخدمن السلاح الناري غير المرخص في جرائم القتل و5% جرائم تقع بالسلاح المرخص، مشيرة إلى عدم وجود جرائم تدين المرأة بافتعالها جرائم بهذا الكم.