عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

لطلاب الثانوية العامة.. 3 حالات يقبل بها التظلم على النتيجة

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

حددت وزارة التربية والتعليم، 3 حالات يقبل بها تظلم طلاب الثانوية العامة على النتيجة، بعد أن بدأت الوزارة في تلقي طلبات التظلم، منذ الثلاثاء الماضي.

والثلاث حالات هم: 

- أن يكون المصحح قد أخطأ في تجميع درجات الطالب، ورصدها على غلاف ورقة الإجابة بدرجات أقل من التي حصل عليها الطالب فعليًا، ففي اطلاع الطالب على صورة كراسة الإجابة وإثبات ذلك يتم إعادة رصد درجات الطالب.

- إذا أثبت الطالب أن هناك سؤالًا غفل المصحح عن تصحيحه، فيتم تصحيح السؤال ويمنح الطالب الدرجة التي يستحقها.

- أن يكون الطالب قد أجاب عن سؤالين اختياريين، حصل في أحدهما على درجة أعلى من الآخر، واحتسب المصحح الدرجة الأقل، وفي هذه الحالة يتم احتساب الدرجة الأعلى لصالح الطالب المتظلم من نتيجته.

وكشف الدكتور محمد سعد، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، ونائب رئيس عام امتحان الثانوية العامة، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، عن خطوات اطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين على كراسات الإجابة الخاصة بهم.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي، أن الطالب يتطلع على صورة من كراسة إجابته؛ وليس الأصل في غرفة مغلقة، ثم يدون ملاحظاته الخاصة على الدرجات الممنوحة له في الأسئلة، ثم تعرض الملاحظات وكراسة الإجابة مرة أخرى على لجنة فنية متخصصة، وإذا ثبت صحة ملاحظات الطالب يتم منحه الدرجات أيًا كانت.