عاجل
الأحد 12 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"استطلاع مصر": المواطنون يشيدون بخدمات وزارة التموين

 الدكتورة عالية المهدي
الدكتورة عالية المهدي

أظهرت نتائج استطلاع أجراه مركز استطلاع مصر برئاسة الدكتورة عالية المهدي على عينات عدد كبير من المواطنين من محافظات مختلفة عن مدى رضاهم ومدى استفادتهم من الخدمات التي تقدمها الوزارات الحكومية وكانت أعلى نتيجة إيجابية لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وتبين أن المواطنين يستفيدون من منظومة الخبز ويستفيدون من منظومة السلع التموينية ثم منظومة البوتاجاز، بالإضافة إلى أن المواطنين أكدوا أن هناك تحسنًا كبيرًا في الخبز بعد تطبيق منظومة الخبز، مشيدين بمنظومة السلع التموينية وجودة السلع مقارنة قبل بتطبيق منظومة السلع.

جدير بالذكر أن "استطلاع مصر"، مركزا متخصصا لإجراء البحوث الميدانية واستطلاع الرأي العام والدراسات الاقتصادية، أسسته مجموعة من كبار أساتذة الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة.

وتضم قائمة المؤسسين كلا من الدكتورة عالية المهدي، عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية سابقا، والدكتورة هبة الليثي، أستاذة الإحصاء بالكلية والمشرفة على أهم الإحصائيات الحكومية، ومنها خريطة الفقر التي أجراها الجهاز المركزي للإحصاء، والدكتورة شيرين الشواربي، مساعدة وزير المالية السابقة لشئون العدالة الاجتماعية بالبنك الدولي سابقا.