عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم الأخبار السياسية على مدار اليوم الثلاثاء

الهلالى الشربينى
الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

نشرت "العربية نيوز" العديد من الأخبار السياسية على مدار اليوم كان أبرزها:

* بالمستند.. "المصريين الأحرار" يتهم "الشربيني" بإهدار المال العام

تقدم النائب محمد الكومي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة عين شمس، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب ضد وزير التربية والتعليم، بشأن إهدار المال العام من قبل هيئة الأبنية التعليمية، في عين شمس.

*"الزاهد" يعلق على "التأمين الصحي للأغنياء": ينتقص من البرلمان

اعتبر مدحت الزاهد، القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الاشتراكي، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، اتجاه البرلمان لإقرار قانون يتيح معالجة الأغنياء على نفقة الدولة في ظل عدم توافر المستشفيات والخدمات الصحية المتكاملة بالمستشفيات الحكومية، انتقاص من مكانة البرلمان لدى الرأي العام، وتقنين استيلاء الأغنياء على الدعم الموجه للفقراء. 

* برلماني يكشف أسباب تأخر إصدار قانون "القيمة المُضافة"

قال النائب جمال الشريف، عضو لجنة الشئون القانونية والتشريعية بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن أسباب تأخر إصدار قانون القيمة المُضافة يرجع إلى أن اللجنة تسعى لإخراج قانون جيد ويتماشى مع مصلحة المواطن. 

*الهلباوي: هجوم الظواهري على الإخوان هدفه استقطاب شباب الجماعة

قال الدكتور كمال الهلباوي، المتحدث السابق باسم جماعة الإخوان الإرهابية، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن العديد من المشاهد التي تحاول الضرب في عقيدة الإخوان، كإصدارات الدواعش، أو أيمن الظواهري، أو بعض الآراء لتاركي الإخوان، كلها أمورًا ليست بالجديدة، ففكرهم قائم بالأساس على تكفير الجميع لا الإخوان فقط. 

* برلماني يطالب برفع دعم البنزين عن القادرين

شدد الدكتور محمود عطية، عضو لجنة الطاقة والبيئة بالبرلمان، في تصريح خاص لـ"العربية نيوز" على ضرورة رفع الدعم عن البنزين في الوقت الحالي، خاصة مع الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد. 

* البرلمان: "ننتظر عدة قروض لدعم الكهرباء ومساعدة غزة واجب علينا"

قال النائب عادل صلاح عامر، عضو لجنة الطاقة بالبرلمان، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، إن دعم مصر لغزة بحوالي 8.5 مليون جنيه لتحسين شبكات الكهرباء من واجب مصر تجاه القضية الفلسطينية. 

* نائب برلماني يحذر الحكومة من إساءة استغلال قرض صندوق النقد

قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، إن الحكومة ليس لديها أي حلول آخرى لمواجهة العجز الاقتصادي إلا قرض صندوق النقض الدولي، مضيفًا أنه يجب الاستفادة من القرض للخروج من الأزمة الطاحنة عن طريق إجراء إصلاحات اقتصادية وتشريعية لزيادة الاستثمارات مع إحداث نهضة صناعية غير مسبوقة

* "أبو سعدة": قانون موحد لدور العبادة يضمن لنا "المثالية"

أكد المحامي الحقوقي حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، والأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، في تصريحات لـ"العربية نيوز"، أنه إذا أردنا المثالية فلابد أن يشتمل قانون واحد على كل دور العبادة سواء المساجد والكنائس، فيكون قانون "دور العبادة الموحد"، أو تحت أي مسمى.