عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المحكمة تستمع لأقوال الضابط الشاهد في "أحداث بولاق أبوالعلا"

 المستشار محمد شيرين
المستشار محمد شيرين فهمي

أمرت محكمة جنايات القاهرة بأكاديمية الشرطة أثناء الجلسة الختامية في محاكمة 104 متهمًا بقضية "أحداث شغب بولاق أبوالعلا" بفض الحرز المقدم في اوراق القضية وهي عبارة عن سلاح ناري بندقية اليه عيار 762.

وتبين للمحكمة أنه يحمل رقم s005720 يبنما تبين للمحكمة انه مثبت في محضر الضبط برقم 8005720.

وواجهت المحكمة الشاهد مصطفى داوود بالسلاح المضبوط وعرضته عليه وأفاد بأنه هو السلاح المضبوط وقت الواقعة ولكن ما تم من اختلاف في تدوين رقمه هو "خطأ غير مقصود".

وفي سؤال موجه من المحامي علاء علم الدين دفاع المتهمين في القضية أجاب الشاهد قائلًا إن ما يميز هذا السلاح بالذات المقدم اليوم هو أنه "مرشوش بالبويا" على الأجزاء المعدنية الخاصة به ولذلك فهو متذكره جيدًا.

والمحكمة عملا بالمادة 290 من قانون الاجراءات الجنائية فقد أمرت بتلاوة شهادة الشاهد.

وسألت المحكمة الشاهد بأمكانية تذكره للواقعة فأجاب أنه لا يستطيع تذكر التفاصيل الدقيقة لواقعة الضبط بعد طول هذة المدة وإنه متمسك بأقواله في تحقيقات النيابة العامة، واضاف قائلًا إنه من الطبيعي أن أي شخص عادي بعد طول هذة المدة "هينسي".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين أبوالنصر عثمان وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وعمر محمد ومحمد عبدالفتاح.

وأسندت النيابة للمتهمين تهم القتل العمد والانضمام إلى جماعة عصابية مسلحة، بغرض تعطيل أحكام القانون، واستعمال القوة والعنف ومقاومة السلطات والاعتداء على المواطنين، وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة وحيازة أسلحة وذخائر وقنابل يدوية بقصد الاستخدام والقتل العمد والشروع فى القتل والبلطجة.