عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم الأحد

 الهلالى الشربينى،
الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم

نشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم الأحد، أبرزها:

"الشربيني": الاستثمار في التعليم يبدأ بـ 200 مدرسة
قال الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، خلال حواره لبرنامج غرفة الأخبار المذاع على فضائية cbc extra إن الوزارة تتعاون مع القطاع الخاص فى إصدار المشروع القومى لبناء المدارس، مؤكدا أن هذا المشروع يتضمن عدة مراحل بدأت المرحلة الأولى منها بإنشاء 200 مدرسة.

نائب: "الشربيني" مطلوب "حيًّا" لاستجوابه في البرلمان
قال محمد صلاح عبد البديع، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، خلال حواره لبرنامج عين على البرلمان المذاع على فضائية الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات إن استجواب الشربينى كان بناء على التقرير المقدم من المجلس القومى لحقوق الإنسان للبرلمان حول السياسة الخاطئة التى تتبعها الوزارة فى معاملة الطلاب.

مدير المباحث الجنائية يكشف لغز اختفاء فتاتين بالشرقية 
قال "خطاب" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج عين على البرلمان المذاع على فضائية الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات إن الفتاة الأولى تبلغ من العمر 13 عاما، وكانت تذهب إلى إحدى النوادى بالمحافظة للممارسة رياضة "التنس"، مؤكدا أنه فى يوم الواقعة قام مدربها وهو طالب فى السنة الثالثة من كلية التربية الرياضية باصطحابها إلى إحدى المدن الساحلية بكامل إرادتهما،لافتا إلى أن والدة الفتاة قامت بتقديم بلاغ عن تغيبها وعلى الفور بدأت قوات المباحث الجنائية بالبحث عنها إلى أن تم تحديد مكانها والقبض على هذا الشخص وتقديمه للنيابة وإرجاع الفتاة لأهلها.

برلماني: 100 رجل أعمال متهم في قضية فساد توريد القمح
قال ياسر عمر، عضو لجنة تقصى حقائق فساد توريد القمح بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ستوديو الأخبار المذاع على فضائية ten مع الإعلامى كمال ماضى إن عدد المتهمين فى الـ 10 مواقع التى قامت اللجنة بالكشف عن الفساد بها سيصل إلى 100 متهم. 

صلاح عيسى: إقرار قانون الخدمة المدنية الجديد.. قريبًا 
قال صلاح عيسى، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال حواره لبرنامج عين على البرلمان المذاع على فضائية الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات إن قانون الخدمة المدنية الجديد وصل اليوم الأحد إلى البرلمان عقب مراجعته بمجلس الدولة فى غضون الأيام القليلة الماضية.

برلمانية: "القيمة المضافة" لن يراعي العدالة الاجتماعية
قالت نادية هنرى، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج غرفة الأخبار المذاع على فضائية cbc extra إن هذا القانون سيؤدى إلى زيادة الأعباء على كاهل المواطن البسيط، لاسيما أنه سيؤدى إلى رفع أسعار السلع على القادرين الأثرياء وبالتالى سيرفعها على محدودى الدخل والبسطاء.

استفتاء بإلغاء عذرية البنات مقابل عدم المطالبة بالشبكة
كشفت الإعلامية مها بهنسى مقدمة برنامج، صباح الورد، عن ظهور فئة فى المجتمع تطالب بإلغاء الشبكة للعروسة، لاسيما فى ظل الارتفاع الكبير فى أسعار الذهب بالأسواق، مؤكدة أن هذه الفئة سعت إلى هذا الطلب لمراعاة الظروف الاقتصادية للشباب من زيادة معدلات البطالة وقلة فرص العمل، مضيفة خلال حوارها بالبرنامج المذاع على فضائية ten أن هناك بعض الأصوات النسائية طالبت فى مقابل طلبات هذه الفئة بإلغاء شرط "العذرية للفتاة عند الزواج.