عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم الإثنين

أيمن أبو العلا، عضو
أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب

تنشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم الإثنين، أبرزها:

برلماني: "القيمة المضافة" تسد جزءًا من عجز موازنة الدولة
قال عصام القاضى، عضو مجلس النواب، خلال حواره لبرنامج عين على البرلمان المذاع على فضائية الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات، إن تسبب قانون القيمة المضافة فى زيادة العبء على كاهل المواطن البسيط لا يبعد الرؤية الاقتصادية عن التحاصيل الضريبة التى تنتج عنه عقب إقراره، مؤكدا أن تحصيل هذه الضرائب يعد جزءًا من سد عجز الموازنة العامة للدولة.

"طنطاوي" عن القيمة المضافة: "تعليمات صندوق النقد"
علق أحمد طنطاوى، عضو تكتل 25 - 30 بمجلس النواب، على إقرار قانون القيمة المضافة قائلا:" "الحكومة لا تملك من أمرها شيئا وتنفذ تعليمات الصندوق الدولى"، موضحا أن القرارات التى سيقت من أجل إقرار هذا القانون ليست فى محلها على الإطلاق.

برلماني يكشف "خلل" قانون الحكومة للإدارة المحلية
قال محمد الفيومى، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج عين على البرلمان المذاع على فضائية الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات إن هناك العديد من الملاحظات على هذا القانون من بينها، إلغاء المجلس الأعلى للإدارة المحلية الذى يعد أداة من أدوات إلغاء اللامركزية فى هذا القطاع.

أسامة أبو حديد: أطباء المنوفية يعملون بـ"المقاولة"
قال أسامة أبو حديد، عضو مجلس أمناء مدينة السادات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج محافظات مصر المذاع على فضائية "أون تى فى" مع الإعلامى أحمد أبو زيد إن محافظ المنوفية، هشام عبد الباسط، أحال 70 طبيبا للتحقيق لعدم تواجدهم بالمستشفى أثناء فترة عملهم، مؤكدا أن هناك بعض من الأطباء بالمستشفى يعمل بنظام "المقاولة" بأخذ مبالغ مادية من الأشخاص لإجراء عمليات مثل "الزايدة".

ياسر عمر: الحكومة تدعم زراعة القمح بـ 3.4 مليار جنيه
قال ياسر عمر، عضو لجنة تقصى حقائق فساد توريد القمح بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج صالة التحرير المذاع على فضائية صدى البلد مع الإعلامية عزة مصطفى إن الحكومة وضعت 3 مليارات و400 مليون جنيه فى موازنة العام الحالى للدولة، لدعم الفلاح فى زراعة القمح.

برلماني يكشف مصير أسعار الأدوية بعد "القيمة المضافة"
قال أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم فى ساعة المذاع على فضائية النهار اليوم مع الإعلامية دعاء جاد الحق إنه يتوجب على الحكومة تخفيض أسعار الدواء فى الفترة القليلة المقبلة، لاسيما فى ظل وجود المادة 2 من قانون القيمة المضافة بتخفيض أسعار الدواء بنسبة تصل إلى 5%.

باحثة: "من حق البنت تعمل اللي تحبه في جسمها"
قالت غدير أحمد، الباحثة بدراسات المرأة والنوع الاجتماعى، خلال حوارها ببرنامج صباح الورد المذاع على فضائية ten مع الإعلامية مها بهنسى إن الفتاة أو المرأة تستطيع ممارسة حياتها الجنسية مع أي من الرجال دون فض "غشاء بكارتها" أو فقدها للعذرية، مؤكدة أنه من حق المرأة فعل ما تشاء فى جسدها دون وجود قيود عليها.