عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر موجزًا بأهم ما جاء ببرامج الـ"توك شو" على مدار يوم الأربعاء

 الدكتورة ماجدة نصر،
الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب

نشر "العربية نيوز" عددًا من الأخبار التي تداولتها برامج الـ"توك شو" على مدار يوم الأربعاء، أبرزها:

"جعفر": مبادرة المستوردين المصريين تزيد الاحتياطي النقدي

قال أسامة جعفر، عضو مجلس إدارة اتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج السوق المذاع على فضائية الغد مع الإعلامى أحمد بشتو إن مقترح المستوردين بسداد 10 الآف دولار عند تجديد السجل التجاري، وما يتضمنه من بطاقة استيرادية يقنن الفوضي الموجودة فى عملية الاستيراد.

برلماني: "الدولة لوسكتت عن الفساد إحنا مش هنسكت"

علق الدكتور على الكيال، عضو لجنة تقصى حقائق فساد توريد القمح بمجلس النواب، على استمرار عمل اللجنة قائلا:" الدولة لوسكتت عن الفساد أحنا كنواب مش هنسكت لأن الشارع هو اللى جابنا ومحدش ليه فضل علينا".

منى أبو غالي عن إلغاء "الميدتيرم": "مش فاهمين حاجة" 
قالت منى أبو غالى، أدمن صفحة ثورة أمهات مصر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج عين على البرلمان المذاع الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات، إن المدرسين يقومون بوضع إمتحانات تعجيزية حتى للطلاب الصغار فى المراحل الابتدائية لإجبار الطالب على اخذ الدروس الخصوصية، معلقة على إلغاء امتحانات منتصف العام الدراسى واستبدالها بامتحانات شهرية وامتحان فى نهاية العام الدراسى قائلة:"إنتوا مش فاهمين حاجة". 

برلمانية: الشربيني لم يذكر آليات تطبيق إلغاء "الميدتيرم"
قالت الدكتورة ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، خلال حوارها ببرنامج عين على البرلمان المذاع الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات أن قرار إلغاء امتحانات "الميدترم" جاء مفاجئا بالنسبة للجنة، موضحة أن الشربينى لم يذكر أليات تطبيقه حتى الآن.

برلماني: "في وزراء هيحصّلوا وزير التموين"
قال الدكتور على الكيال، عضو لجنة تقصى حقائق فساد توريد القمح بمجلس النواب، خلال حواره ببرنامج ستوديو الأخبار المذاع على فضائية ten مع الإعلامية سمر نجيدة إنه " يوجد وزراء هيحصلوا وزير التموين المستقيل خالد حنفى لان في وزارات مثل الصحة والزراعة متورطة فى هذا الفساد".

منى أبوغالي لـ"الشربيني": "أنتو مش عارفين حاجة"
قالت منى أبو غالى، أدمن صفحة ثورة أمهات مصر،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج عين على البرلمان المذاع الحياة 2 مع الإعلامى شريف بركات إن المدرسين يعطون الدرجات الشهرية للطلاب بناء على حسن العلاقة بين أولياء الأمور معهم من خلال تقدديم هدايا لهم، معلقة على فساد التعليم:"انتو مش عارفين حاجة عن التعليم وبتتكلموا بخيال غير الواقع". 

"الحق في الدواء": "قصر العيني" سوق سوداء للمحاليل الطبية
قال محمد فؤاد، رئيس مركز الحق فى الدواء،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ست الحسن المذاع على فضائية "أون تى فى" مع الإعلامية شريهان أبو الحسن أن هناك شركات خاصة لصناعة المحاليل تساعد على بيع هذه المحاليل إلى عدة مناطق لبيعا بأسعار السوق السوداء منها" القصر العينى، إمبابة، الإسكندرية".