عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالأسماء.. 3 شركات رفعت أسعار السجائر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت شركات السجائر «بريتيش توباكو، واليابانية، ومنصور» برفع أسعار المنتج اليوم الأربعاء، بنحو جنيهين.

جاء ذلك بعد أن أعلنت شركة "فيليب موريس" أمس عن زيادة أسعار السجائر الخاصة بها بقيمة 2 جنيه للعلبة، ليرتفع سعر سجائر"مارلبورو" و"ميريت" من 27 جنيها إلى 29 جنيها، و"إل إم" أصبح 22 جنيها، و"نكست" ارتفع من 17 جنيها ليصبح 18 جنيها للمستهلك.

ومن جانبه، توقع محمد عثمان، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»، احدي الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام في تصريحات لـ"فيتو" أمس، أن تفتح شركة "فليب موريس" الباب أمام شركات السجائر الاخري لزيادة الأسعار، خلال الفترة القادمة بعد أن رفعت سعر المارلبورو والميريت.

وذكر أن اتجاه هذه الشركات لرفع الأسعار أمر طبيعي، نظرا لارتفاع سعر الدولار خلال الفترة الماضية، وهو أمر خارج عن إرادة الشركات، منوها أن الزيادة في الحدود المسموح بها قانونا للشركات، وهي تكون وفقا لدراسات معدة من قبل كل شركة.

وأضاف أن السجائر مثل أي سلعة أخرى تعتمد على مستلزمات الإنتاج المستوردة، وهو ما يجعل رفع الأسعار بهدف تغطية تكاليف الإنتاج أمر لا مفر منه، للحفاظ على استمرارية الإنتاج بالشركة، وتوفير جميع أصناف السجائر بالكميات المطلوبة بالأسواق.

وتابع رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومبانى»: إن الشركة الشرقية للدخان ستتجه على المدي الطويل لرفع الأسعار، ولكنه أمر مستبعد خلال الفترة الحالية.

واستطرد:«إن الشرقية للدخان هي الشركة الوحيدة التي لم تتجه لرفع أسعار السجائر، وذلك حفاظا على ثبات أسعار منتجات الشريحة الدنيا مثل الكيلوباترا».