عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جيش الاحتلال يستخدم قنابل الغاز لدى محاولة لبنانيين اجتياز الحدود

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أطلقت قوات الجيش من القيادة الشمالية الإسرائيلية، قنابل الغاز المسيل للدموع على محتجين لبنانيين، حاولوا عبور الحدود، اليوم السبت، بالقرب من التجمع السكاني التعاوني «المنارة» شمال البلاد، احتجاجًا على تقارير عن وضع معدات تجسس مزعومة في لبنان.

وذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت»: إن قوات الجيش تمكنت من دفع المحتجين إلى الأراضي اللبنانية.

وأوضحت الصحيفة، إن محتجين لبنانيين من قرية ميس الجبل، استشاطوا غضبًا؛ جراء تقارير عن قيام الجيش الإسرائيلي بوضع معدات تجسس، فيما يبدو، في قريتهم، ومن جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي وقوع الحادث.

ويأتي الحادث على خلفية نزاع دبلوماسي بين لبنان وإسرائيل؛ بسبب رسالة بعث بها سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانون، إلى مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، وتم إرسال الرسالة عقب تصريح الرئيس اللبناني ميشال عون، في مقابلة، قال فيها: إنه يتعين تسليح حزب الله؛ ليكون مكملًا لقدرة الجيش اللبناني في التصدي لإسرائيل.

يذكر أن إسرائيل ترى أن حزب الله يشكل تهديدًا لأمنها، على ضوء تصريحات أمينه العام حسن نصر الله، التي أشار فيها إلى قدرات الحزب الصاروخية، في الوصول إلى كافة المدن الإسرائيلية.

وكان حزب الله وإسرائيل خاضا حربًا مدمرة في عام 2006، استمرت 34 يومًا، أسفرت عن خسائر في الأرواح، وأضرار مادية لدى الجانبين.