عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التموين: تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية بنهاية مارس

علي المصيلحي
علي المصيلحي

استعرض علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إجراءات وزارة التموين والتجارة الداخلية الخاصة بإصلاح منظومة توزيع الخبز للقضاء على ما تواجهه من مشكلات.

وأوضح الوزير على المصيلحى أنه جار مراجعة قواعد البيانات الخاصة بالمنظومة، وتحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية بنهاية الشهر الجارى، كما سيتم تحديث بيانات الصرف يوميًا من خلال كروت مؤمنة وشبكة معلومات سليمة، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تساهم بشكل كبير في الحفاظ على حقوق المواطنين المستحقين للدعم، وإصلاح منظومة توزيع الخبز المدعوم.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع والإنتاج الحربي، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وتم خلال الاجتماع استعراض آخر الإجراءات الجارى تنفيذها لتنقية بطاقات التموين تحت إشراف لجنة العدالة الاجتماعية برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

وأكد وزير التموين أنه جار مواصلة تنفيذ المرحلة الثانية لاستبعاد أسماء غير المستحقين من البطاقات التموينية في إطار الحرص على حماية حقوق محدودى الدخل والحفاظ على الأموال المخصصة للدعم.