عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"خارجية البرلمان" تلتقي جمعية الصداقة الألمانية

كريم درويش
كريم درويش

عقد عدد من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب برئاسة كريم درويش، وكيل اللجنة، لقاءً مع مجموعة الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية بالبرلمان الألماني برئاسة كارين ماج.

وقدمت اللجنة الشكر للبرلمان الألماني لمساندتهم ودعمهم لمصر والتأكيد على أهمية التعاون المتبادل بين البلدين في كافة المجالات وعلى رأسها ملف مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية واللاجئين السوريين.

وأشار كريم درويش، إلى أهمية دور الشباب في مصر وأن لجنة العلاقات الخارجية لديها مجموعة من الشباب مثل النائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة، وهو من شباب ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

ونوه إلى أهمية المؤتمر الوطني الأول للشباب الذي عقد بشرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور مجموعة من الشباب وكان من ضمنهم النائب طارق الخولي، والذي انتهى إلى مجموعة من التوصيات أهمها تأسيس لجنة العفو الرئاسي واختيار النائب طارق الخولي، عضو بهذه اللجنة.

وأكد طارق الخولي، أمين سر اللجنة، أهمية التعاون الثنائي بين البلدين في ملف مكافحة الإرهاب، خاصة أن مصر ناشره للدين الإسلامي الوسطي.

وتابع أن لجنة العفو الرئاسي بصدد إصدار قائمة جديدة تضم 203 من المحكوم عليهم في قضايا التظاهر، مشيرا إلى تواجد الشباب المصري بقوة في هذا البرلمان، الذي يضم 140 شابا تحت 45 سنة، ومنهم 50 شابا تحت 35 سنة، وهذا غير مسبوق على مر العصور في البرلمان المصري.