عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

خلال حملة أمنية موسعة.. ضبط مخبزين بالإسكندرية لاستلائهم على 4 مليون جنيه من أموال الدعم

اللواء  أنــور سعيد
اللواء أنــور سعيد مساعد وزير الداخلية

تمكنت مجموعة عمل من ضباط الإدارة بالتنسيق مع مديرية أمن الاسكندرية، اليوم الاربعاء، بمداهمة مخبزين بلدية بدائرة مركز شرطة الدخيلة، وأسفرت عن ضبط اصحابها لتصرفهم فى كميات من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم قدرت ب 4733 شيكارة دقيق بلدي استخراج 82 % زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالي وزن 33.650 طن دقيق، قام المذكور بالتصرف فيها ببيعها فى السوق السوداء، وإستيلائه علي أموال الدعم بدون وجه حق.

كما ورد تقرير اللجنة المشكلة من ادارة التموين يفيد بأن المبالغ التي تحصل عليها مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً وقدرها 1,112,255 مليون جنية قام بالاستيلاء عليها بدون وجه حق .

وباستكمال المأمورية استهدفت مخبز اخر تبين من الفحص تصرفه فى كميات من الدقيق المخصص لإنتاج الخبز المدعم قدرت 8001 شيكارة دقيق بلدي استخراج 82 % زنة الشيكارة 50 كجم بإجمالي وزن 400.050 طن دقيق، قام المذكور بالتصرف فيها ببيعها فى السوق السوداء، واستيلائه علي أموال الدعم والتى قدرت ب 1,880,235 مليون جنية " قام بالاستيلاء عليها بدون وجه حق .

وبلغ اجمالى الشكائر المضبوطة 12734 شيكارة باجمالى وزن 736.700 طن دقيق، كما بلغ اجمالى المبالغ المتحصل عليها 2,992,490 مليون جنيه، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة.

كانت معلومات قد وردت معلومات للواء أنــور سعيد مساعد وزير الداخلية لمباحث التموين والتجارة الداخلية، عن قيام بعض أصحاب المخبز البلدية بدائرة قسم شرطة الدخيلة بمحافظة الاسكندرية بالتلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة الخبز بإثبات عمليات صرف خبز وهمية، وبصفه يوميه وتصرفه في كميات من الدقيق البلدي إستخراج82% ببيعها في السوق السوداء مستوليا على أموال الدعم مُحققاً من جراء ذلك أرباحا طائلة غير مشروعة.