عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

هل يرحل عبدالله السعيد وأحمد فتحي عن الأهلي؟.. 4 أسباب تدفع اللاعبان لـ"الغدر بالأحمر".. والصين البوابة الأولى للإحتراف

عبدالله السعيد وأحمد
عبدالله السعيد وأحمد فتحي

واصل أحمد فتحى، وعبد الله السعيد، لاعبا الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مماطلة مسؤولى النادى، بشأن تجديد عقديهما مع القلعة الحمراء، خلال الفترة المقبلة.

حيث طلب الثنائى إرجاء ملف التجديد حتى نهاية كأس العالم، والذى سينطلق فى يونيو المقبل، فى روسيا، خاصة أنهما ينتظران عدة عروض عقب المونديال، فضلًا عن أن فترة التجديد المقبلة ستكون الأخيرة لهما داخل المستطيل الأخضر، ولذلك يفضل فتحى والسعيد الانتظار حتى نهاية المونديال، وعدم التسرع فى التجديد، بحثًا عن عروض أفضل حال تألقهما مع المنتخب الوطنى.

أول أسباب رفض عبد الله السعيد وجوكر الأهلي أحمد فتحي المقابل المادي الذي عرضه النادي على الثنائي من أجل التجديد للفريق لمدة موسمين قادمين.

حيث بدأ الأهلي مفاوضات مع السعيد وفتحي بعرض 6 ملايين جنيه على كل لاعب بعد تحديد الإدارة لسقف محدد لتجديد عقود نجوم الفئة الأولى، ورفض الثنائي هذا العرض، ثم رفع الأهلي عرضه للسعيد وفتحي إلى 8 ملايين جنيه مع توفير عقد إعلاني للسعيد والجوكر بـ3 ملايين جنيه ولكن بما فيها الضرائب ونسبة المشاركة، ورفض اللاعبان أيضًا العرض المقدم من الأهلي.

ويرجع رفض السعيد وفتحي للتجديد بهذه الشروط لسببين أساسيين، الأول أن المقابل المادي لا يليق بهما من وجهة نظرهما لحجم البطولات التي حققوها مع الفريق فضلًا عن دفع مبالغ خيالية في صفقات كبيرة مثل صلاح محسن الذي انضم للأهلي 40 مليون جنيه،السبب الثاني هو عدم إعفائهما عند التجديد من نسبة المشاركة بحجة أنهما ليس من أبناء الأهلي مثل حسام غالي وعمادمتعب وحسام عاشور مما دفع السعيد وفتحي للعناد ورفض التجديد.

السبب الثاني وراء رفض السعيد وفتحي التجديد المشاركة مع المنتخب الوطني في كأس العالم في روسيا 2018 وهو المحفل العالمي الذي يراقبه جميع الأندية الأوروبية والعربية الكبرى.

ويسعى السعيد وفتحي للتألق مع الفراعنة في المونديال من أجل الحصول على عرض قوي للرحيل عن الأهلي بشكل مجاني حتى لو كان لدوري عربي قوي مثل السعودية أو الإمارات ووقتها سيحصلا على مقابل مادي أضعاف أضعاف ما عرضه الأهلي عن التجديد حاليًا.

السبب الثالث لرفض ثنائي الأهلي التجديد وإمكانية رحيلهما بنهاية الموسم بالمجان هو العروض الخليجية التي وصلت السعيد وفتحي في يناير الماضي.

حيث تلقى السعيد عرضًا من أهلي جدة السعودي لشراء عقده رسميًا لمدة موسمين مقابل 50 مليون جنيه، فيما عرض الشباب السعودي استعارة أحمد فتحي لمدة 3 أشهر مقابل مليون دولار أي 18 مليون جنيه،وجاء رفض التجديد كرد فعل طبيعي لهما.


وتقدم أحد أندية الدوري الصيني بعرض مغري للثنائي عبدالله السعيد وأحمد فتحي نجمي النادي الأهلي، من أجل ضمهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وعرض الفريق الصيني مليون و300 ألف دولار على أحمد فتحي مايعادل 22 مليون جنيه، بينما جاء عرض السعيد بمليون ونصف المليون دولار أي مايعادل 26 مليون جنيه.