عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نيمار يفكر في العودة لبرشلونة؟.. هل يسمح له البرسا بالرجوع؟.. هنا شروط سان جيرمان والنادي الأسباني لرحيله

 نيمار دا سيلفا
نيمار دا سيلفا



كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن احتمالية عودة اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف ناديه الإسباني الأسبق، برشلونة.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، والمقربة من النادي الكتالوني، تقريرا عن نيمار بأنه ورغم انتقاله إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي العام الماضي إلا أنه لا يشعر بالاستقرار بعد في العاصمة الفرنسية باريس وأن عودته إلى إسبانيا باتت وشيكة.

وستتضاعف فرص نيمار في العودة إلى ملعب "كامب نو" إذا ما قام اللاعب البالغ من العمر 26 عاما بإسقاط الدعوة القضائية التي تقدم بها إلى الفيفا ضد برشلونة بسبب عدم حصوله على مكافأة تجديد عقده مع النادي الإسباني في أكتوبر/تشرين أول من عام 2016 والتي يصل إلى 26 مليون جنيه إسترليني

فيما ذكرت تقارير أخرى احتمالية توجه نيمار إلى مدريد عوضا عن برشلونة بعد أن أعلن نادي ريال مدريد رغبته في ضم أغلى لاعب في العالم رغم أن النادي نفسه دحض الشائعات التي ربطت نيمار بالفريق الملكي في الصيف الفائت.

ورحبت إدارة فريق برشلونة بعودة النجم البرازيلى مجدداً إلى صفوف البلوجرانا بالرغم من علمها بصعوبة إتمام الصفقة.

ووضعت الإدارة عدة شروط للموافقة على طلب البرازيلى نيمار وهى تقديم تضحيات من أجل إتمام عودته من جديد على رأسها خفض قيمة راتبه السنوى ونسبته فى حقوق الرعاية.

كما يجب على نيمار الاعتراف علناً أنه يريد العودة إلى كامب نو من جديد، والضغط على إدارة باريس سان جيرمان للسماح له بالرحيل، والإعلان عن ذلك فى كل وسائل الإعلام وحل القضية الدائرة بين الطرفين فى القضاء.

و أفادت تقارير صحفية إسبانية بعد ظهر اليوم الخميس أن البرازيلي نيمار دا سيلفا يستطيع مغادرة باريس سان جيرمان في سوق الانتقالات الصيفية القادمة مقابل مبلغ محدد.

وذكرت محطة “كادينا سير” الإذاعية الإسبانية أن نيمار توصل لاتفاق مع رئيس باريس سان جيرمان بشأن مغادرة النادي الباريسي في نهاية الموسم الحالي ، بحيث يدفع مبلغ مالي لقاء انتقاله إلى نادٍ آخر.

ووفقاً لهذه المعلومات ، فإن الاتفاق يضمن للمهاجم البرازيلي الرحيل مقابل 220 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية في عام 2019 ، وهو نفس المبلغ الذي وصل به إلى العاصمة باريس في صيف عام 2017.

وأشارت هذه المصادر أيضاً أن الاتفاق نفسه يسمح لمهاجم برشلونة السابق بالخروج من باريس سان جيرمان مقابل مبلغ قيمته 200 مليون إذا حدثت عملية البيع في سوق الانتقالات الصيفية في عام 2020.